العدد 3960 - الأربعاء 10 يوليو 2013م الموافق 01 رمضان 1434هـ

المصري اليوم: الحكومة المصرية الجديدة ستشهد دمج عدد كبير من الوزارات

كشف مصدر مطلع مصري أن الحكومة الجديدة التي يشكلها رئيس الوزراء الجديد حازم الببلاوي، ستشهد دمج عدد كبير من الوزارات. وقال المصدر لموقع (المصري اليوم) إنه ستتم إعادة دمج عدة وزارات بعد انفصالها، خلال المرحلة الماضية، وهي وزارة البحث العلمي مع التعليم العالي، ووزارة الدولة لشؤون الآثار مع الثقافة، ووزارة المرافق لمياه الشرب والصرف الصحي مع الإسكان، على أن يتم دمج وزارتي المالية والتخطيط والتعاون الدولي، ووزارة الاستثمار مع التجارة والصناعة، ووزارة الكهرباء مع البترول.

ووزارة الزراعة مع الري والموارد المائية، ووزارة الدولة لشؤون الشباب مع وزارة الدولة لشؤون الرياضة. وأشارت المصادر إلى ان الببلاوي بدأ مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، بلقاء المرشح لتولي منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الاستثمار زياد بهاء الدين، ونائب رئيس الجمهورية للشؤون الدولية محمد البرادعي، موضحة في الوقت نفسه أن مشاورات أخرى تجرى مع جبهة الإنقاذ وبعض الأحزاب الأخرى، على رأسها حزب النور، المرشح أن يتولى أحد قياداته منصب نائب رئيس الوزراء للتواصل السياسي.

وأكدت المصادر انه تم طرح اسم أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية الأسبق، ليتولى الوزارة نفسها في التشكيلة الجديدة، مشيرة إلى ان أقرب المرشحين لوزارة التموين والتجارة الداخلية هو جودة عبد الخالق. وأضافت المصادر ان اللواء محمد إبراهيم سيستمر في منصبه وزيراً للداخلية، وتم ترشيح المستشار أشرف هلال، محافظ المنوفية الأسبق، واللواء طارق المهدي، محافظ البحر الأحمر، لتولى أي منهما وزارة التنمية المحلية. وأوضحت المصادر ان أقرب المرشحين لوزارة الإعلام هو الخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز، ولوزارة الثقافة الرئيس السابق للهيئة المصرية العامة للكتاب أحمد مجاهد ، أما وزارة الصحة، فإن أبرز الأسماء المرشحة لها هو وزير الصحة الأسبق عمرو حلمي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً