العدد 3970 - السبت 20 يوليو 2013م الموافق 11 رمضان 1434هـ

طهران تصف استئناف محادثات السلام في الشرق الأوسط بأنه "لعبة مسرحية"

وصفت إيران استئناف محادثات السلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين بوساطة أمريكية بأنه "لعبة مسرحية" تهدف في المقام الأول إلى مساعدة إسرائيل.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أعلن أول أمس الجمعة في عمان أن الإسرائيليين والفلسطينيين وافقوا على استئناف محادثات السلام المباشرة خلال الأسبوع الجاري في واشنطن وذلك بعد توقف استمر على مدار عامين.وقال علي لاريجاني رئيس البرلمان الإيراني اليوم الأحد (21 يوليو/ تموز 2013) إن "الغرب وبعض الرجعيين في المنطقة" أرادوا بذلك إتاحة الفرصة "لايجاد اجواء يتنفس فيها الكيان الصهيوني المعزول والمشؤوم ويحصل من جديد على امتيازات في ظل لعبة مسرحية".وأعرب لاريجاني عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة تسعى من خلال هذه المحادثات إلى تحقيق حل توافقي لصالح إسرائيل وعلى حساب الفلسطينيين.وأضاف لاريجاني أن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تعاني فيه مصر مشاكل داخلية شديدة وفي الوقت الذي "ورطوا فيه سورية بحرب داخلية منذ اكثر من عامين بارسالهم السلاح والارهابيين اليها".وطالب لاريجاني" القوى الثورية الفلسطينية خاصة حركتي الجهاد الاسلامي وحماس بأن تكون متيقظة وان تعمل على الوقوف امام هذه المؤامرة الجديدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:03 م

      عادي

      هي مسرحية هزليه ابطالها اميركا وبريطانيا وروسيا وتلاعب ادوار .. كلنا نعرف هذه الحقيقه .. لكن من يمتلك الحل البديل .. كل الشعوب تعلم انها غير مهيئه عسكريا ولا جغرافيا .. الامنيات كبيره ولكن الواقع مؤلم .. ولن تجد من الدول .. كل الدول أكثر من الاستنكار والشجب والتهديد عبر المكرفونات فقط

    • زائر 3 | 6:41 ص

      يعجبني مصطلح "الأنظمة الرجعية" عندما يتم استخدامه من نظام ثيوقراطي

      قال على قولة المتل الفرنجي
      The pot calling the kettle black

اقرأ ايضاً