العدد 3971 - الأحد 21 يوليو 2013م الموافق 12 رمضان 1434هـ

وزير الأشغال: شركة استشارية تعاين حواجز الجسور وترفع تقريرها لـ «الوزراء»

أفصح وزير الأشغال عصام خلف، عن تعيين شركة استشارية «محايدة» للكشف على حواجز جميع الجسور الموجودة في البحرين، وذلك بعد الحادث الذي وقع قبل أسابيع وراحت ضحيته فتاتان بحرينيتان، مشيراً إلى أن الشركة سترفع تقريرها لمجلس الوزراء، وتحديداً اللجنة الوزارية للبنى التحتية.

ونفى خلف، خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (21 يوليو/ تموز 2013)، أن تكون مراجعة حواجز الجسور، بمثابة «اعتراف» بوجود خلل فيها، مؤكداً أن الكشف عنها «لا يعني أن الحواجز فيها قصور، وهذه الحواجز (الموجودة على جسر السيف)، وضعت منذ إنشاء الجسر في العام 2004، وخلال هذه الفترة كان هناك تجديد وتطوير لهذه الحواجز».

وقال: «نحن نتماشى مع التطوير وآخر ما توصل إليه العلم فيما يتعلق بالمواد المستخدمة في صنع الحواجز الإسمنتية والحديدية، وبعد 10 أعوام تقريباً من وضع حواجز جسر السيف، حصل تطوير في المواد المستخدمة في الجسور، ووزارة الأشغال تواكب هذا التطور».

وأوضح أن وزارة الأشغال تعمل بصورة مستمرة على صيانة وتطوير الجسور وحواجز السلامة فيها «فهو عمل روتيني تقوم به الوزارة».

وفي سياق التقرير الذي رفعه لمجلس الوزراء عن عدد المناقصات التي أرستها وزارة الأشغال خلال الربع الثاني من العام الجاري (2013)، ذكر أن الوزارة أرست 17 مناقصة بتكلفة قدرها 7 ملايين و550 ألف دينار، إلى جانب 16 مناقصة بكلفة 14 مليون و923 ألف دينار.

وبيّن أن هذه المناقصات شملت عدداً من المشاريع المتعلقة بالطرق والبنى التحتية، من بينها إعادة إنشاء عدد من الطرق في مدينة عيسى، وشارع باب البحرين، وشارع توبلي، إضافة إلى صيانة 40 مدرسة.

وأضاف أن الوزارة أنهت الكثير من المشاريع الصغيرة، منها تطوير قرية جو، والانتهاء من مشروع امتداد شارع 1 في سترة، كما انتهت الوزارة من مشروع الصرف الصحي في سترة، وأعمال تشغيل وصيانة محطة سترة لمعالجة مياه الصرف الصحي، إلى جانب الانتهاء من إنشاء مبنى جهاز المساحة والتسجيل العقاري».

وتحدث خلف عن محطة خليج توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي، مشيراً إلى أن وزارته «تقوم بعدد من مشاريع إعادة تأهيل محطة توبلي، وتم الانتهاء منها والتي ضمت 6 مشاريع، والعمل قائم على المرحلة الثانية والتي تضم 6 مشاريع أخرى، والعمل قائم على معالجة التدفقات الزائدة عن طاقة محطة توبلي للمعالجة، ومحطة توبلي طاقتها الاستيعابية 200 ألف متر مكعب حالياً، وما تستقبله فعلياً الآن 310 آلاف متر مكعب.

العدد 3971 - الأحد 21 يوليو 2013م الموافق 12 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:50 ص

      الحادث حصل منذ شهر ولغاية الان لم يتم تغيير الحواجز

      ليس هناك داع لمعاينة الحواجز من قبل شركة استشارية ودفع المبالغ الطائلة لهم حيث انه بمجرد النظر للحواجز يمكنكم من معرفة انها غير آمنة ولايمكنها من تحمل وزن سيارة صغيرة كالتي سقطت من اعلى.

اقرأ ايضاً