العدد 3973 - الثلثاء 23 يوليو 2013م الموافق 14 رمضان 1434هـ

135 مليون دولار إضافة التأمين الصحي الإلزامي للبحرين

محفظته تناهز 600 مليون سنوياً

توقع تقرير لمجموعة أوكسفورد للأعمال أن تضاف 135 مليون دولار في سوق التأمين الصحي في مملكة البحرين مع تنفيذ الحكومة خطط التأمين الصحي الإلزامي للوافدين المتوقع تطبيق متطلباته الجديدة بحلول نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل.

وقال التقرير: «على رغم صغر السوق المحلية نسبياً فقد بلغ إجمالي أقساط التأمين السنوية المحلية حوالي 600 مليون دولار، وفقاً لأحدث تقرير عن القطاع من قبل مصرف البحرين المركزي».

وأشار التقرير إلى أن «نقاط القوة في البحرين تكمن في مجال التأمين الصحي من حيث النظم والقوانين الراسخة والخبرة الواسعة التي يمتلكها المشغلون، ومن المرجح أن يؤدي نمو القطاع هذا العام إلى انعكاسات إيجابية في جميع قطاعات السوق المحلية».

وقال كاتب التقرير إيفيت إيسن: «نعتبر البحرين لسنوات طويلة مركزاً مالياً في منطقة الخليج بما تملكه من خبرة وتجربة»، وأوضح: «يُعَد مصرف البحرين المركزي واحداً من أكثر الجهات تنظيمياً في الشرق الأوسط بشأن اعتماد نهج رأس المال على أساس المخاطر».

وتابع إيسن أن «تعزيز قطاع التأمين الصحي في البحرين من شأنه أن يشجع الناس على توسيع محفظة التأمين الخاصة بهم، كما يمكن عن طريق هذه الصناعة المحلية أيضاً تسليط الضوء على إمكانات البحرين .

العدد 3973 - الثلثاء 23 يوليو 2013م الموافق 14 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً