العدد 3978 - الأحد 28 يوليو 2013م الموافق 19 رمضان 1434هـ

الاتحاد الأوروبي يحث حكام مصر على إنهاء المواجهة مع الإخوان

طالبت كاثرين أشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي حكام مصر اليوم الاثنين (29 يوليو/ تموز 2013) بالتراجع عن المواجهة مع جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي إليها الرئيس المعزول محمد مرسي بعد يومين من مقتل 80 من أنصاره في القاهرة.

وأشتون هي أول مسؤولة أجنبية رفيعة المستوى تزور مصر منذ مقتل المحتجين يوم السبت في ثاني واقعة يسقط فيها قتلى من انصار مرسي منذ عزله في الثالث من يوليو/ تموز.

وأثار حادث يوم السبت قلقا عالميا من أن يتحرك الجيش لسحق جماعة الاخوان المسلمين.

واجتمعت أشتون في زيارتها الثانية لمصر منذ سقوط مرسي مع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وأجرت محادثات مع محمد البرادعي نائب الرئيس المؤقت ووزير الخارجية في الحكومة المؤقتة نبيل فهمي.

ولم تظهر تفاصيل على الفور بشأن المحادثات.

وكانت أشتون قالت في وقت سابق انها ستسعى الى "عملية انتقالية شاملة تضم جميع الجماعات السياسية بما فيها الاخوان المسلمون." وقال البرادعي في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إنه ابلغ اشتون بأن القيادة الجديدة تبذل كل ما بوسعها "للتوصل إلى مخرج سلمي من الأزمة الراهنة يحفظ دماء جميع المصريين".

وتجتمع أشتون أيضا مع أعضاء في حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين.

وتقول جماعة الاخوان المسلمين إنها لا شأن لها بالعملية الانتقالية المقترحة ويعتصم الآلاف من أنصارها منذ نحو شهر عند مسجد رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة مطالبين بعودة مرسي للسلطة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:45 م

      نفس اللعبة

      حاذرو يا عرب ترى لعبة الغرب انكشفت، استخدام الشعوب لتثور لأبتزاز الحكومات وسرقت خيرات البلد، وتسجيل انتهاكات الحكومات لأستغلالها لاحقا مع تغيير اقرب رئيس منتخب، ما حد رابح غير الغرب.

اقرأ ايضاً