العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ

إيقاف قائد لاتسيو 6 أشهر بعد فضيحة «كالتشيوكوميسي»

أوقف القضاء الرياضي الايطالي أمس الجمعة قائد لاتسيو ستيفانو ماوري 6 أشهر وغرم ناديه 40 ألف يورو بسبب التورط في فضيحة «كالتشيوكوميسي»، أي المراهنة على مباريات كرة القدم.

ويبدو أن المحكمة تساهلت مع ماوري بما أن المدعي العام للاتحاد الايطالي ستيفانو بالاتزي طالب بإيقاف قائد لاتسيو لمدة 4 أعوام ونصف العام.

وكان الاتحاد الايطالي فتح تحقيقا مع العديد من الجهات المتورطة، واستند المدعي العام حول ملف التحقيق الذي أجرته النيابة العامة لمدينة كريمونيزي بخصوص مباراتي لاتسيو- جنوى (14 مايو/أيار 2011) وليتشي - لاتسيو (22 مايو 2011). وتم الاستماع الى 8 لاعبين في هذه القضية.

وكان المدعي العام بالاتزي طالب بحسم 6 نقاط من رصيد لاتسيو وتغريمه 20 ألف يورو وحسم 3 نقاط من رصيد جنوى وليتشي. بيد أن اللجنة التأديبية لم تتبع قراراته وفرضت غرامة مالية بقيمة 20 ألف يورو على ليتشي وبرأت جنوى.

وكانت المحكمة اتهمت ماوري الذي أودع السجن بضعة أيام في مايو 2012 بسبب هذه القضية قبل أن يتم إطلاق سراحه، بـ»خرق مبادئ الأمانة والنزاهة».

وبحسب صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت، فقد أبدى محامو ماروي استياءهم عقب إيقافه 6 أشهر، وأعلنوا استئناف حكم المحكمة أمام القضاء الرياضي.

وأشار التنصت على بعض المكالمات الهاتفية الى أن اللاعبين اتفقوا فيما بينهم على التلاعب بنتيجتي هاتين المباراتين لصالح مكاتب المراهنات السرية.

ومن بين اللاعبين الآخرين المتهمين أمام القضاء الرياضي يوجد على الخصوص رائد فضيحة «كالتشيوكوميسي» كارلو جيرفازوني (اللاعب السابق لفريق الدرجة الثالثة بليزانسي) الذي اختار التعاون مع القضاء المدني. وقد تم إيقافه مرتين لمدة 5 أعوام و20 شهرا على التوالي. ومن بين اللاعبين الستة الذين تمت تبرئتهم هناك عمر ميلانيتو وماسيميليانو بيناسي وانطونيو روساتي. وأوقف ماريو كاسانو لمدة 4 أشهر من طرف اللجنة التأديبية وستيفانو فيراريو لمدة 6 أشهر واليساندرو زامبيريني لمدة عامين.

وطفت فضيحة «كالتشيوكوميسي» على السطح في يونيو/حزيران 2011. وأدت التحقيقات التي فتحتها النيابة العامة لكريمونيزي وباري ونابولي الى العديد من الاتهامات أمام القضاء الرياضي.

العدد 3983 - الجمعة 02 أغسطس 2013م الموافق 24 رمضان 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً