العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

تشكيل حكومة جديدة في الكويت ستة من اعضائها من اسرة الصباح

قالت وكالة الانباء الكويتية الرسمية اليوم الاحد (4 اغسطس / آب 2013) ان مصطفى جاسم الشمالي عين وزيرا للنفط في الحكومة الكويتية الجديدة التي تشكلت في اعقاب الانتخابات البرلمانية بالبلاد.

وكان الشمالي يعمل قائما بأعمال وزير النفط بعد استقالة هاني حسين وزير النفط السابق في مايو ايار تحت ضغط من البرلمان. ويحدد السياسة النفطية للكويت مجلس اعلى للنفط ومن ثم فان التغييرات الوزارية في الكويت تعد اقل اهمية من الدول الاخرى.

وقالت الوكالة ان الحكومة الجديدة أدت اليمين القانونية اليوم امام الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح أمير الكويت. وتضم الحكومة ستة من اعضاء اسرة الصباح الحاكمة وعضوا بالبرلمان. وكانت الحكومات السابقة تضم اربعة في المتوسط من اعضاء اسرة الصباح ونحو ستة من اعضاء البرلمان. اما منصب وزير المالية الذي كان يشغله الشمالي من قبل فقد اسند الى الشيخ سالم عبد العزيز السعود الصباح الذي سبق ان عمل محافظا للبنك المركزي الكويتي طيلة 20 عاما حتى استقالته في فبراير شباط عام 2012. وتضمن المرسوم الاميري ايضا تعيين محمد خالد الحمد الصباح وزيرا للداخلية.

وجاءت انتخابات 27 يوليو تموز الماضي وهي سادس انتخابات منذ 2006 ببرلمان يعتبر اكثر استعدادا للتعاون مع الحكومة من بعض سابقيه مما يوجد الامل في دوران عجلة مشروعات التنمية الاقتصادية في البلاد. وأعاد امير الكويت تعيين الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيسا لمجلس الوزراء وكلفه بتشكيل الحكومة الجديدة عقب الانتخابات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً