العدد 3984 - السبت 03 أغسطس 2013م الموافق 25 رمضان 1434هـ

سجن أردني ينظم إفطارا رمضانيا للسجناء وأسرهم

(أرشيفية)
(أرشيفية)

يتطلع نزلاء مركز اصلاح وتأهيل أم اللولو في المفرق بالأردن لقضاء بعض الوقت مع أسرهم في شهر رمضان. فادارة المركز تدعو زوجات وأطفال السجناء على الافطار في السجن حيث يستمتعون بتناول وجبة رمضانية مع أرباب أسرهم في حديقة المركز التي افتتحت في الآونة الأخيرة.

ويهدف هذا التقليد الذي يقام كل رمضان الى تحفيز السجناء والابقاء على صلاتهم بأسرهم والمجتمع خارج الأسوار. وقال العميد وليد بطاح مدير إدارة مركز الاصلاح والتأهيل ان دعوة الافطار تأتي في إطار الجهود الرامية الى اعادة تأهيل السجناء. وأضاف العميد بطاح "يوم تعايش بين النزلاء وبين ذويهم ومع مرتبات إدارة مراكز الاصلاح. إدارة مراكز الاصلاح انشاء الله راح تبقى إسم على مسمى..إصلاح..تأهيل..رعاية.. للنزلاء." ويضم المركز أو السجن الذي افتتح رسميا في عام 2008 ما يصل الى 600 سجين.

وقال العميد بطاح انه يشمل أربع محطات عمل حيث يتعلم السجناء مهارات مثل المسبوكات والحياكة والنجارة واعمال الطلاء. وأردف "إدارة مراكز الاصلاح بالمستقبل راح تكون إدارة فعالة في مجال إصلاح ورعاية النزلاء من خلال تدريبهم وتأهيلهم في المشاغل الحرفية. في تأمين وظيفة لهم. احنا الان بصدد التوقيع مع مؤسسات المجتمع المدني لضرورة مساعدة النزلاء حتى إنه يندمج ويكون عناصر فعليين في المجتمع."

ويقدم الافطار مع الأسرة للسجناء دعما معنويا ويمنع انهيار علاقاتهم بأسرهم. وقال سجين في المركز طلب عدم ذكر اسمه "فيه أثر كبير نفسي على النزيل..وخاصة كمان على ذوي النزيل. أول شي بتجد اللحمة (التواصل) ما بين النزيل وما بين أهله بتقوي صلة القربة..بتشعر النزيل إنه بالرغم إنه موجود في مركز إصلاح ولكن برضه كمان صلته مع مرته (زوجته) قوية مع اهله كمان مع ذويه." وبعد الافطار حضر السجناء عرضا مسرحيا للثنائي الكوميدي الأردني زعل وخضرة.

قدم الثنائي عرضا كوميديا بعنوان "عَلِي صوتك" يعالج قضايا اجتماعية وسياسية تواجه المجتمع الأردني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:37 م

      فارس الغربية

      هل معتقلي الرأي تشملهم هذه الفكرة الجميلة؟؟

    • زائر 3 | 2:28 م

      فكرة جميلة

      ان تجمع بين السجين وأهله فكرة يجب ان يحتذي بها في البحرين

اقرأ ايضاً