العدد 3992 - الأحد 11 أغسطس 2013م الموافق 04 شوال 1434هـ

غداً بدء محاكمة المتهمين في تفجير سيارة بالقرب من مسجد الشيخ عيسى بن سلمان بالرفاع

من المقرر أن تبدأ صباح غد الثلثاء (13 أغسطس/ آب 2013) المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أولى جلسات محاكمة المتهمين بتفجير سيارة بالقرب من مسجد الشيخ عيسى بن سلمان بمنطقة الرفاع والمتورط فيها 3 متهمين.
و كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في مؤتمر صحفي عن القبض عليهم وذلك بعد صدور إذن من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم.
يذكر أن المحامي العام الأول عبدالرحمن السيد قد صرح في وقت سابق، بأن النيابة العامة قد أنجزت تحقيقاتها في الواقعة التي حدثت بتاريخ 17 يوليو/ تموز الماضي, وأحالت 3 متهمين للمحاكمة الجنائية.
وأوضح المحامي العام الأول أن النيابة العامة باشرت تحقيقاتها في واقعة التفجير وذلك فور تلقيها البلاغ، حيث أجرت معايناتها لمكان الحادث وأثبتت الأضرار والتلفيات التي لحقت بالسيارات التي تصادف وجودها في ذلك المكان، وندبت خبراء مسرح الجريمة والمختبر الجنائي وخبراء المتفجرات لفحص الآثار المشاهدة بالموقع والكشف عن ماهية المفرقعات المستخدمة في التفجير، كما طلبت التحريات حول الواقعة وصولاً لتحديد مرتكبيها.
وأنه في ضوء ما أسفرت عنه التحريات من تحديد لبعض المتهمين المتورطين في الحادث ، وما ثبت من تشكيلهم تنظيماً بغرض ارتكاب الأعمال الإرهابية بالمملكة وإحداثهم ذلك التفجير في إطار مخططهم الإرهابي، فقد أصدرت النيابة أمراً بضبط وإحضار هؤلاء المتهمين وتفتيش مساكنهم.
وأشار المحامي العام الأول إلى أنه قد تم ضبط ثلاثة متهمين وتم استجوابهم ، حيث أسندت إليهم النيابة تهم تأسيس جماعة على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطن والأضرار بالوحدة الوطنية , وأيضا سلموا أموالاً للجماعة المذكورة والمنتمين اليها مع علمهم بممارستها نشاطاً إرهابياً على النحو المبين بالتحقيقات, وسرقة سيارتين, وكذلك قاموا بعملية التفجير بقصد ترويع الآمنين لغرض إرهابي ، واستعملوا عمدا المفرقعات استعمالا من شأنه تعريض حياة الناس للخطر, و حازوا وأحرزوا المفرقعات " العبوة الناسفة " دون ترخيص من الجهة المختصة وذلك تنفيذاً لغرض إرهابي وتدربوا على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية .
وبين المحامي العام الأول بأن النيابة العامة اعتمدت على الأدلة المتوافرة في الدعوى منها شهادة الشهود وما ثبت من التقارير الفنية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً