العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

اليمن ينفي علمه بمكان الدبلوماسي الإيراني المختطف في صنعاء

نفت وزارة الخارجية اليمنية، أمس الثلثاء (13 أغسطس/ آب 2013)، علم الحكومة بمكان اختطاف دبلوماسي إيراني اختطف في 21 يوليو/ تموز الماضي من وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أمس عن مصدر بالخارجية اليمنية قوله «لا علم للحكومة اليمنية بمكان اختطاف دبلوماسي إيراني بصنعاء». وأكّد أن «الأجهزة الأمنية اليمنية ستبذل المزيد من الجهود لإطلاق سراحه». وكان مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشئون العربية والإفريقية حسين أمير عبداللهيان، اتهم الإثنين، الحكومة اليمنية بأنها كانت على علم بوقت وكيفية اختطاف الملحق الإداري في السفارة الإيرانية بصنعاء نور أحمد نيكبخت.

من جانب آخر، ذكرت تقارير إخبارية يمنية محلية أن السلطات الأمنية نقلت سجناء تنظيم «القاعدة» في جهازي الأمن السياسي بصنعاء وعدن إلى أماكن أخرى غير معلومة بعد تهديد زعيم التنظيم في اليمن ناصر الوحيشي بتحرير سجناء التنظيم. وقالت مصادر أمنية لموقع «براقش نت» إن جهاز الأمن السياسي اتخذ تدابير احتياطية تفادياً لأي عملية محتملة لتنظيم «القاعدة» بعد تهديد زعيم القاعدة بتحرير السجناء.

ميدانياً، قتل اثنان على الأقل يشتبه أنهما إسلاميان متشددان في هجوم بطائرة بلا طيار في محافظة شبوة بجنوب اليمن في أحدث تصاعد للاضطرابات منذ أن حذرت واشنطن من هجمات محتملة قد يشنها تنظيم «القاعدة» في المنطقة. وقتل 73 شخصاً على الأقل خلال أسبوعين في حملة استهدفت متشددين على صلة بتنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» الذي يصفه مسئولون أميركيون بأنه أخطر أذرع التنظيم الجهادي العالمي.

العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً