العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

السفير السوداني بالسعودية: منع عبور طائرة البشير لن يؤثر في العلاقات

قال السفير السوداني لدى السعودية، عبدالحافظ إبراهيم إن منع طائرة الرئيس السوداني عمر البشير من المرور عبر أجواء المملكة إلى إيران الأسبوع الماضي «لن يؤثر في العلاقات السعودية - السودانية»، مضيفاً أن بلاده شكلت لجنة تحقيق داخلية للوقوف على التفاصيل كلها والتوصل إلى المعلومات كافة.

وقال السفير في تصريح لصحيفة «الحياة» اللندنية نشرته أمس الثلثاء (13 أغسطس/ آب 2013): «البيانات التي صدرت عن هيئة الطيران المدني في البلدين كانت مهمة، ولجنة التحقيق ستتوصل إلى معلومات مهمة بالنسبة للجانب السوداني، لأن ذلك عرض الرئيس لمخاطر كونه أقلع بطائرة وهي لم تحصل على إذن عبور، وهذه المسألة كلها لن تمر مروراً من دون أي تحقيق، وخصوصاً بعد التوضيح السعودي الذي قال إن الطائرة لا تحمل إذناً للعبور».

وتابع :»اللجنة ستتوصل إلى حقائق وتعرف من الجهة التي تسببت في هذا الخلل».

من جانب آخر، صرح مصدر مسئول بوزارة الخارجية القطرية بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وجه بإرسال مواد إغاثية عاجلة إلى السودان. ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن المصدر القول إن الأمير وجه بإرسال مواد إغاثية على متن طائرتي شحن تقدر حمولتهما بحوالى 80 طناً، وذلك تعبيراً عن وقوف دولة قطر مع السودان وشعبها لمواجهة آثار الأمطار والسيول التي اجتاحت بعض مناطقها مؤخراً.

العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً