العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

رئيس الوزراء: الأجهزة المختصة قادرة على التعامل مع أية محاولة للإخلال بالأمن

زيارة سمو رئيس الوزراء إلى وزارة الداخلية - بنا
زيارة سمو رئيس الوزراء إلى وزارة الداخلية - بنا

قال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة: «إن الحكومة لن تسمح أبداً بأي عمل يعرقل النشاط التنموي والاقتصادي في البحرين، ومن خلال الأجهزة المختصة فيها قادرة على التعامل مع أية محاولة للإخلال بالأمن والتعدي على المواطنين أو تعريضهم للتهديد من أجل إجبارهم على كل ما من شأنه التأثير سلباً على أرزاقهم ومصالحهم».

جاء ذلك خلال قيام سموه أمس (الثلثاء) بجولة تفقدية في العاصمة المنامة.

كما قام سموه صباح أمس بزيارة لوزارة الداخلية التقى خلالها وزير الداخلية وكبار الضباط.

وخلال لقاء سموه بقصر القضيبية صباح أمس رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني قدم سمو رئيس الوزراء الشكر للمجلس الوطني على مبادرته برفع التوصيات.


رئيس الوزراء: الأجهزة المختصة قادرة على التعامل مع أية محاولة للإخلال بالأمن

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن الحكومة في جهود متواصلة وعمل دؤوب لتأمين الظروف والأوضاع التي تجعل الأمن في مملكة البحرين مستتباً وتساعد على أن يكون النشاط الخدمي والتجاري فيها ماضياً بوتيرته نفسها إن لم يكن أفضل، وقال: «لن تسمح الحكومة أبداً بأي عمل يعرقل النشاط التنموي والاقتصادي في البحرين، وأن الحكومة من خلال الأجهزة المختصة فيها قادرة على التعامل مع أية محاولة للإخلال بالأمن والتعدي على المواطنين أو تعريضهم للتهديد من أجل إجبارهم على كل ما من شأنه التأثير سلباً على أرزاقهم ومصالحهم».

جاء ذلك خلال قيام سموه أمس الثلثاء ( 13 أغسطس/ آب 2013) بجولة تفقدية في العاصمة المنامة تضمنت شوارعها الرئيسية وأحياءها التجارية ومنها منطقة النعيم والسويفية ومنطقة السوق المركزي وسوق المنامة، اطمأن سموه خلالها عن كثب على سير الحركة التجارية والخدمية بشكل طبيعي وسلس في هذه الأحياء في ظل أجواء آمنة مستقرة تسهر الحكومة على تهيئتها وتوفيرها للمواطنين والمقيمين.


 

 

زار وزارة الداخلية أمس

رئيس الوزراء: الثقة عالية في جاهزية رجال الأمن وقدرتهم على التعامل مع أي طارئ

المنامة - بنا

قام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، صباح أمس الثلثاء (13 أغسطس/آب 2013)، بزيارة إلى وزارة الداخلية التقى سموه خلالها بوزير الداخلية وكبار الضباط، وذلك دعماً وتقديراً من سموه لما يضطلع به رجال الأمن من دور في حفظ الأمن والاستقرار في مملكة البحرين وما يقدمونه من تضحيات في سبيل ذلك.

وخاطب سموه كبار الضباط ورؤساء الأجهزة الأمنية قائلا: «إن الثقة عالية في جاهزيتكم وقدرتكم على التعامل مع أي طارئ أو مستجد أو دعوة مشبوهة لجر البلاد نحو الفوضى وعدم الاستقرار ونحن أمام إرهاب ممنهج سنواجهه بكل صرامة وسيقدم للعدالة كل محرض وداعٍ للعنف والإرهاب وتعريض السلم الأهلي للخطر وأن جهود رجال الأمن البواسل في التعامل مع المستجدات واضحة وبارزة فلهم منا الشكر والإسناد التام لتحركهم فنحن لا نرضى ولا نقبل أبداً بأن تكون البحرين غير ما أريد لها واحة أمن واستقرار وستظل كذلك بإذن الله».

وأكد أن النجاحات المتلاحقة للأجهزة الأمنية في كشف وإحباط المخططات الإرهابية وضبط الأسلحة والأدوات المستخدمة فيها في العديد من مناطق البحرين، ما هو إلا تأكيد على يقظة الأجهزة الأمنية من جهة وخبث الأيادي الإرهابية التي تنوي الشر بالوطن من جهة أخرى».

وكان سمو رئيس الوزراء قد قام بزيارة دعم وإسناد لوزارة الداخلية، حيث كان في استقبال سموه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، ووزير الدولة لشئون الداخلية اللواء عادل خليفة الفاضل، ورئيس الأمن العام وكبار الضباط بوزارة الداخلية.

وأشاد سموه، خلال اجتماعه بالقيادات الأمنية، بما يوالي رجال الأمن بذله في سبيل أداء الواجب، وإحقاق الحق والعدالة والمساواة، وقال سموه للجميع: «جئتكم داعماً لجهودكم وشاكراً لدوركم وزيراً وضباطاً وأفراداً في حفظ الأمن والاستقرار، ومعبراً لكم عن التقدير لصبركم وجلدكم في مواجهة الإرهاب الممنهج الذي يستهدف أمن مملكة البحرين واستقرارها»، مؤكداً حرص الحكومة على اتخاذ كل التدابير اللازمة لفرض الأمن والسلم الأهليين.

وأضاف «ليثق رجال الأمن بأننا في الحكومة نعلم حجم الخطر الذي يتعرضون له يومياً من أجل أن ينعم الجميع بالأمن والأمان، ولذا فإن دعمنا لرجال الأمن حتمي، وتقدير تضحياتهم واجب».

من جهته، أكد وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أن زيارة رئيس الوزراء لوزارة الداخلية تشكل خير دافع لمنتسبيها للاستمرار بالقيام بواجباتهم بكل عزيمة وإصرار في حفظ الأمن والاستقرار، معرباً عن اعتزازه وكل منتسبي وزارة الداخلية بزيارة سمو رئيس الوزراء التي تؤكد تقدير سموه لعطاء رجال الأمن ودعمه للأجهزة الأمنية، كما قدم وزير الداخلية لسمو رئيس الوزراء إيجازاً أمنياً بشأن برامج الوزارة وخططها الهادفة لتثبيت ركائز الأمن والاستقرار.


العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً