العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

"تحالف دعم الشرعية" يدعو المصريين للوقوف ضد "الهجمة الإجرامية لقوات الانقلاب"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

القاهرة, مصر - يو بي أي 

تحديث: 12 مايو 2017

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، اليوم الأربعاء (14 أغسطس/ آب 2013)، المصريين إلى التصدي لما سمّاه الهجمة الإجرامية التي تشنّها قوات الانقلاب على معتصمي ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر.

وحثَّ التحالف، الذي يتكوّن من مجموعة تيارات إسلامية مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي في بيان اليوم، جموع الشعب المصري على التوجُّه إلى ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر لمؤازرة أنصار مرسي والتصدي لما أسماه الهجمة الإجرامية التي تشنها قوات الانقلاب على معتصمي الميدانين.

وأشار إلى أن مسيرات لمؤيدي الشرعية ستنطلق بوقت لاحق من أمام عدة مساجد من مناطق عدة في العاصمة القاهرة للتوجُّه إلى مقري الاعتصامين. وكانت قوات الأمن المصرية بدأت، بوقت سابق من صباح اليوم، عملية فض اعتصامي أنصار مرسي المنتمي الى جماعة الأخوان المسلمين، في ميداني رابعة العدوية في القاهرة ونهضة مصر في الجيزة. وقامت قوات الأمن المركزي بمحاصرة المعتصمين، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، لتُنهي نحو ستة أسابيع من الاعتصام المفتوح بدأ منذ 28 حزيران/يونيو الفائت تأكيداً على شرعية مرسي كرئيس منتخب، فيما تزايدت أعداد المعتصمين عقب عزل مرسي رسمياً مساء الثالث من تموز/يوليو، وبدأ المعتصمون الانطلاق بمسيرات يومية في شوارع القاهرة ومحافظات عدة تسبّبت في وقوع اشتباكات دامية مع المواطنين راح ضحيتها أكثر من مائة قتيل ومئات الجرحى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً