العدد 3994 - الثلثاء 13 أغسطس 2013م الموافق 06 شوال 1434هـ

المالكي يتعهد بمواصلة العمليات العسكرية "حتى حماية الشعب من الارهاب"

تعهد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الاربعاء(14 أغسطس / آب 2013) بمواصلة العمليات العسكرية وضرب "حواضن الارهاب" دون هوادة "حتى حماية الشعب من الارهاب".

وقال المالكي في كلمته الاسبوعية الاولى "صراعنا بين ارهاب يريد اعادة البلد الى مرحلة اقتتال وبين ارادتنا وارادة شعبنا وقواتنا في ضرورة الحفاظ على المكتسبات والديموقراطية واستعادة كرامة الانسان".

واضاف ان "العمليات التي بدأناها في ملاحقة فلول الارهاب ومن يقف خلفهم ستستمر بلا هوادة حتى حماية ابناء شعبنا من كل ادوات القتل والجريمة والارهاب".

وامر رئيس الوزراء بعد عملية الهروب الجماعي من سجن ابو غريب القوات الامنية بشن عملية عسكرية اطلق عليها "ثأر الشهداء" في المناطق الصحراوية في غرب وشمال العراق.

وكشف المالكي عن "اعتقال اكثر من 800 مطلوب للقضاء وقتل العشرات في اشتباكات مسلحة معهم".

واشار الى ان القوات الامنية "تمكنت من تدمير كامل لكل البنية التحتية لتصنيع السيارات المفخخة والاستيلاء على كميات كبيرة جدا من الاسلحة المتطورة وادوات التفجير وتهديم مستعمرات ينطلقون منها لقتل الشعب العراقي".

وقال المالكي في كلمته التي نقلها التلفزيون الرسمي "لقد اثبتت العمليات انهم (الارهابيون) جبناء لا يستطيعون مواجهة ابنائكم من الاجهزة الامنية لذلك يهربون لتفخيخ السيارات وتفجيرها في الساحات بين الابرياء".

ووجه المالكي كلامه الى بعض الدول العربية والدول المجاورة للعراق قائلا "تحركوا لكسب ود الشعب العراقي، واتركوا سياسة كسب عداوة الشعب العراقي".

وشهد العراق اعمال عنف غير مسبوقة خلال رمضان والايام التي تلته حيث ارتفع الى 3419 عدد الاشخاص الذين قتلوا في هجمات منذ بداية العام في العراق وفق تعداد لفرانس برس، اي ما معدله 15 قتيلا كل يوم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً