العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ

البرازيل تخسر بهدف بالخطأ لداني ألفيش أمام سويسرا وديا

بدأ المنتخب البرازيلي لكرة القدم المرحلة النهائية من استعداداته للفوز بكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه على أرضه العام المقبل ، بالخسارة صفر /1 أمام سويسرا ، بهدف سجله مدافعه داني ألفيش بالخطأ في مرماه ، في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأربعاء في مدينة بازل.

وجاءت الخسارة ، التي أوقفت مسيرة ستة انتصارات متتالية لفريق المدرب لويس فيليبي سكولاري ، كنتيجة مستحقة لصاحب الأرض الذي كان الفريق الأفضل خلال أكثر أوقات المباراة ، وأغلق المساحات في وجه الهجوم البرازيلي المميز المكون من فريد ونيمار.

وخاضت البرازيل المباراة بتعديلين مقارنة بالفريق الذي حصد لقب كأس القارات في 30 حزيران/يونيو الماضي على حساب أسبانيا ، حيث حل جيفرسون بدلا من جوليو سيزار في حراسة المرمى ، كما شارك المدافع دانتي بدلا من زميله ديفيد لويز.لكن التغيير كان حقا أعمق.

ففضلا عن أن الفريق عانى من صعوبات كبيرة لتجاوز الدفاع السويسري الحديدي ، بدا فريق المدرب سكولاري وكأنه مندهش من الأداء الهجومي الجيد لمنافسه ، الذي قدم مباراة تميزت بالندية أمام أبطال العالم خمس مرات خلال الشوط الأول ، وسيطر على اللعب في الدقائق الأخيرة.

وجاءت أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة 15 عندما أهدى المهاجم هالك الكرة لأصحاب الأرض في نصف ملعبهم ، لكن دانتي تمكن من إبعاد تصويبة سيفيروفيتش.وأنقذ جيفرسون مرماه مرتين أخريين في هذا الشوط ، لكنه لم يتمكن من فعل شيء مطلع الشوط الثاني عندما حول ألفيش الظهير الأيمن لبرشلونة عرضية سيفيروفيتش إلى شباكه من ضربة رأس طائشة.

وبعد أربع دقائق تسبب استقبال خاطئ لجيفرسون لكرة أعادها دانتي في منح فرصة الهدف الثاني للمنتخب السويسري ، لكن الحارس البرازيلي صحح خطأه وأوقف تصويبة ستوكر.حاول سكولاري استعادة السيطرة على منتصف الملعب ، فدفع بالظهير الأيسر ماكسويل بدلا من مارسيلو ، وفيرناندو بدلا من لويز جوستافو ، وجو بدلا من فريد.

بعدها بدقائق أشرك هيرنانيس ولوكاس وجيان بدلاء من أوسكار وهالك وداني ألفيش.

لكن جهود المدرب الملقب بـ"فيليباو" لم تفلح ، ولم تهدد البرازيل مرمى بيناليو على الإطلاق.وفي الدقائق الأخيرة احتفلت جماهير ملعب سانت جاكوب بالفوز على منتخب السامبا ، ليعزز فريق المدرب الألماني أوتمار هيتسفيلد ثقته في وقت يتصدر فيه المجموعة الخامسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 .

وكانت هذه الهزيمة هي الثانية لفريق المدرب سكولاري ، منذ عودته لتدريبه في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.وسيحين موعد التجربة المقبلة للبرازيل -التي لا تخوض تصفيات كأس العالم نظرا لاستضافتها المونديال المقبل- في السابع من أيلول/سبتمبر عندما تستضيف في برازيليا منتخب أستراليا.

بعدها بثلاثة أيام سيعود أبناء سكولاري إلى الملعب في الولايات المتحدة من أجل ملاقاة البرتغال بقيادة نجمها كريستانو رونالدو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً