العدد 3995 - الأربعاء 14 أغسطس 2013م الموافق 07 شوال 1434هـ

المنتخب الأسباني المفعم بالوجوه الجديدة يقهر نظيره الإكوادوري وديا

نجح نجوم الصف الثاني بالمنتخب الأسباني لكرة القدم في الاختبار وحققوا الفوز على مضيفهم الإكوادوري 2/صفر في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء ضمن استعداداتهما لاستئناف مسيرتهما بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ورغم غياب العديد من العناصر الأساسية التي منحها فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للماتادور الأسباني راحة من هذه الرحلة الطويلة عبر الأطلسي ، لم يجد أبطال العالم وأوروبا صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على المنتخب الإكوادوري في عقر داره.

واتسمت المباراة بالمرح الشديد خاصة في الشوط الأول الذي سيطر عليه الفريق الأسباني وحسمه بهدف وحيد أحرزه ألفارو نيجريدو في الدقيقة 25 اثر تمريرة من سانتياجو كازورلا الذي لعب دورا بارزا في فوز الفريق بهذه المباراة.ومنح دل بوسكي الفرصة إلى كريستيان تيو للمشاركة في صفوف الفريق للمرة الأولى ليكون الاكتشاف الأبرز للفريق في غياب العديد من اللاعبين.وأكد سانتياجو كازورلا فوز الماتادور الأسباني في الشوط الثاني بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 63 .

وهذه هي الرحلة الثامنة للمنتخب الأسباني عبر الأطلسي إلى أحد ملاعب الأمريكتين منذ فوز الفريق بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.وقبل بداية المباراة ، أقيمت بعض مراسم التكريم للاعب الإكوادوري الراحل كريستيان بينيتيز الذي وافته المنية الشهر الماضي اثر أزمة قلبية داهمته خلال تواجده في قطر حيث كان محترفا بنادي الجيش القطري.

وبينما أظهر نيجريدو قدراته الهجومية من خلال الهدف الذي سجله في الشوط الثاني ، أظهرت المباراة ثنائيا متعاونا رائعا يتكون من كازورلا وأندريس إنييستا.وكانت أول فرصة للمنتخب الأسباني في المباراة بعد دقيقتين فقط من بدايتها ولكن تسديدة ديفيد سيلفا أخطأت الهدف.

ووضح إدراك المنتخب الإكوادوري واعترافه بفارق المستوى منذ بداية اللقاء حيث لجأ للدفاع بتسعة لاعبين داخل وحول منطقة الجزء مما منح الماتادور الأسباني مزيدا من الارتياح والهدوء في الأداء الهجومي.

وفي الدقيقة 21 ، سدد المنتخب الأسباني الكرة الثانية له في اتجاه قائم المرمى وكانت لإنييستا وإن بدا هز الشباك ثانية لصالح الفريق الأسباني مسألة وقت.

ولم يستيقظ المنتخب الإكوادوري من غقفوته إلا في نهاية الشوط الأول ولكن حارس المرمى الأسباني إيكر كاسياس كان للهجوم الإكوادوري بالمرصاد ليحافظ لفريقه على التقدم المستحق في الشوط الأول.وكان الشوط الثاني أقل سرعة وشهد عدة تغييرات في صفوف الفريقين وكانت الفرصة الأفضل فيه هي تمريرة تيو إلى كازورلا في الدقيقثة 62 ليحرز منها الأخير هدف الفريق الثاني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً