العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

"الداخلية المصرية" تعلن توقيف 41 شخصاً من كوادر "الإخوان" بحوزة بعضهم أسلحة

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم الخميس (29 أغسطس/ آب 2013) أن أجزتها الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على 41 من الكوادر الإدارية بجماعة الإخوان المسلمين ومثيري الشغب في عدة محافظات وبحوزة بعضهم أسلحة.

وقالت الوزارة، في بيان بثته "وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية" الرسمية، إن "الأجهزة الأمنية ألقت القبض على 41 من الكوادر الإدارية والتنظيمية من جماعة الإخوان المسلمين ومثيري الشغب والصادر بحقهم قرارات ضبط واحضار في 11 محافظة بحوزة بعضهم أسلحة نارية وبيضاء من بينها مستولى عليه من مواقع شرطية".

وأشارت الوزارة إلى أن عناصر الأمن ضبطت بحوزة عدد من الموقوفين 7 مسدسات، و1381 طلقة نارية، وأجهزة لاسلكي، و3 سونكي (سلاح أبيض في مقدمة السلاح الناري)، وسلاحين ناريين آليين، ومدية، وعدد من أكياس البارود، وكمية من المخدرات المتنوعة بين الحشيش والعقارات الدوائية المخدرة، موضحة أنه تم توقيف أولئك الأشخاص بمحافظات الجيزة، ومطروح، والإسكندرية، والغربية، والقليوبية، والإسماعيلية، والفيوم، والمنيا، وأسيوط، والأقصر وأسوان.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الموقوفين، وبدأت النيابة العامة مباشرة التحقيق.

يُشار إلى أن أوامر ضبط وإحضار صدرت بحق سعد الشاطر للتحقيق في بلاغات تتهمه بالتحريض على النظام الحالي والتحريض على العنف.

وتقوم أجهزة الأمن المصرية، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي مطلع تموز/يوليو الجاري، بحملات واسعة في جميع المحافظات لتوقيف قيادات وكوادر جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها مرسي، وتم القبض على عشرات منهم متهمين بالتحريض على العنف والقتل والهجوم على منشآت عسكرية وحكومية وممتلكات خاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً