العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

بيرناردينو ليون: الاتحاد الأوروبي لن يقبل إضفاء الطابع المتطرف على مصر

بيرناردينو ليون المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبى لمنطقة جنوب المتوسط
بيرناردينو ليون المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبى لمنطقة جنوب المتوسط

انتقد الاتحاد الأوروبي تزايد إضفاء الطابع المتطرف على مصر. وقال المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة جنوب المتوسط ، بيرناردينو ليون ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الخميس (29 أغسطس/ آب 2013): "المعتدلون (في مصر) يفقدون كل يوم أرضا" ، مستشهدا باستقالة نائب الرئيس المصري المؤقت للشؤون الخارجية محمد البرادعي.

وأضاف ليون أنه لا زال هناك قوى معتدلة ذات تأثير في مصر " لكنهم يخسرون المعركة وهذا يقلقنا بشدة".

وذكر ليون أن بروكسل وواشنطن أرسلا رسالة واضحة ، مفادها: "لا الاتحاد الأوروبي ولا الولايات المتحدة سيقبلان إضفاء الطابع المتطرف على مصر".

وأعرب ليون عن اعتقاده بأن الجيش المصري سيفي بوعده وسيسلم السلطة ، وقال: "في مصر ديمقراطية مؤيدة للثورة يتعين أن يلعب الجيش دورا يتوافق مع الدستور بصورة تامة ، وهو دور يقتصر على الدفاع عن البلاد من الاعتداءات الخارجية".

وذكر ليون أن الاتحاد الأوروبي على قناعة بأن مصر ستعود إلى النمو الاقتصادي والاستقرار والاستثمارات إذا تجاوزت النزاعات الداخلية والقمع.

وأكد ليون ضرورة مشاركة الإخوان المسلمين في العملية السياسية عقب عودة المسار الديمقراطي ، مطالبا إياهم بإعادة التفكير في الأمور التي سارت على نحو خطأ وكيفية اندماجهم بالكامل في النظام المستقبلي.

وذكر ليون أنه لا ينبغي الحديث عن فشل "الربيع العربي" في المنطقة ، مشيرا إلى أن التطور في تونس إيجابي جدا ، موضحا أن عملية الديمقراطية في المنطقة ستستمر لفترة طويلة "ربما لعقود".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً