العدد 4009 - الأربعاء 28 أغسطس 2013م الموافق 21 شوال 1434هـ

البابا والعاهل الاردني يؤكدان ان "الحوار هو الخيار الوحيد" لسوريا

 اعلن الفاتيكان في بيان اليوم الخميس (29 أغسطس/ آب 2013) ان البابا فرنسيس وعاهل الاردن الملك عبد الله الثاني يريان ان "التفاوض والحوار" هو "الخيار الوحيد" للخروج من الازمة في سوريا.

وقال البيان انه "تم التأكيد مجددا" خلال المحادثات بين البابا والعاهل الاردني على ان "طريق الحوار والتفاوض بين مكونات المجتمع السوري مع دعم الاسرة الدولية هو الخيار الوحيد لوضع حد للنزاع".

واكد الفاتيكان ضرورة وقف اعمال "العنف التي تسبب كل يوم خسارة في الارواح خصوصا بين السكان الابرياء".

وقال بيان الفاتيكان ان البحث تناول استئناف المفاوضات بين الاسرائيليين والفلسطينيين وكذلك قضية القدس في اطار "تشجيع السلام والاستقرار في الشرق الاوسط".

واشاد الفاتيكان خصوصا "بالتزام الملك في مجال الحوار بين الديانات" و"المساهمة الايجابية التي تقدمها المجموعات المسيحية الى المجتمعات في المنطقة التي تشكل جزءا لا يتجزأ منها".

واشار البيان خصوصا الى مبادرة المملكة الدعوة الى مؤتمر مطلع ايلول/سبتمبر في عمان حول "التحديات التي يواجهها المسيحيون في الشرق الاوسط وخصوصا في هذه الفترة من التغيرات الاجتماعية السياسية".

وقال العاهل الاردني للبابا فرنسيس في بداية اللقاء "اكن احتراما كبيرا لما تفعلونه ولما تفعله الكنيسة الكاثوليكية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:23 ص

      كلام سليم

      ولاكن من يتفاوض ، هل الجيش الحر المكون من بعض الدول العربيه وافغانستان وباكستان لأصلاح البلد ، او مع الشعب السوري اللذي دمره الجيش الحر اللذي يقتل ويفجر في اي مكان يسير فيه ، حيث ان سوريا ليست بلاده ليخاف عليها ، ولاكن بانت الأمور اوضح لي الآن ، ان من دخل من خارج سوريا لايريد الأصلاح بل يريد الدمار لبلد غيره.

اقرأ ايضاً