العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ

وزير الأشغال يتفقد مشروع E6 للصرف الصحي بالرفاع الشرقي

مشروع الصرف الصحي بمنطقة الرفاع الشرقي
مشروع الصرف الصحي بمنطقة الرفاع الشرقي

قام وزير الأشغال عصام عبدالله خلف بجولة تفقدية إلى مشروع الصرف الصحي في منطقة الرفاع الشرقي، موجهاً إلى ضرورة المتابعة المستمرة لسير العمل وتكثيف الزيارات الميدانية وزيادة القوى العاملة ومضاعفة إمكانيات المقاول.

ورافق الوزير خلال جولته كل من الوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور وعدد من مهندسي إدارة الصرف الصحي واستشاري المشروع والمقاول، حيث استمع الوزير ومرافقوه إلى شرح مفصل عن المراحل التي قطعها المشروع الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 40 في المئة، إذ تم توصيل 200 عقار حتى الآن، واتخذت الترتيبات ليتم توصيل 400 عقار آخر خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وحث الوزير خلف على ضرورة التزام الاستشاري والمقاول بالتنفيذ وفق الجدول الزمني المتفق عليه، مع القيام بأعمال إعادة رصف الحفر التي يتم الانتهاء من العمل في محيطها أولاً بأول لضمان عدم تأثر الحياة اليومية للمواطنين والمقيمين.

أما في ما يختص بتأخر بعض أعمال المشروع، ذكر الوزير أن «الوزارة تدرس القيام بإجراءات تصحيحية من ضمنها خيار استقطاع جزء من أعمال المقاول الحالي وتكليف مقاولين آخرين لضمان سرعة إنجاز الأعمال المتبقية مع ضرورة تصحيح الوضع القائم لضمان اللحاق بالبرنامج الزمني المتفق عليه».

وفيما يتعلق بالفيضانات التي شهدتها بعض مناطق الرفاع الشرقي، أشار الوزير إلى دراسة عدد من المقترحات والشكاوى من المجلس البلدي، حيث وجهت الوزارة المقاول إلى سرعة معالجتها، قبل أن يبادر مقاول المشروع إلى توفير 11 صهريجاً لشفط مياه الصرف الصحي تعمل على مدار 24 ساعة.

وتنفذ وزارة الأشغال مشروعي الصرف الصحي في الرفاع الشرقي (بمرحلتيه E7 – E6) حيث تشمل المرحلة السادسة من المشروع تنفيذ شبكة الصرف الصحي - الرفاع الشرقي (المجمعات 901، 903، 905، 909) والتي تتم بكلفة 6.8 ملايين دينار، وتشمل إنشاء 38 كيلومتراً أنابيب صرف صحي رئيسية وفرعية و7 محطات ضخ ورفع.

وبدأ تنفيذ مشروع شبكة الصرف الصحي بالرفاع الشرقي في يونيو/ حزيران 2011 حيث يقوم بتنفيذ المشروع شركة عبدالرحمن البنا للمقاولات ويشرف على التنفيذ MWH Khonji.

أما فيما يتعلق بمشروع المرحلة السابعة من شبكة الصرف الصحي بالرفاع الشرقي (مجمع 901 ومجمع 903) فإن تنفيذه يتم بكلفة 4.2 ملايين دينار ويشمل المشروع إنشاء 25 كيلومتراً من الأنابيب الرئيسية والفرعية بأقطار مختلفة ومحطة ضخ واحدة. وسيتم خلال المشروع توصيل 960 منزلاً بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، وينفذ مشروع المرحلة السابعة للصرف الصحي بالرفاع الشرقي من قبل شركة داون تاون للمقاولات تحت إشراف المكتب الاستشاري (MWH Khonji).

العدد 4012 - السبت 31 أغسطس 2013م الموافق 24 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً