العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ

الظهراني يشيد باختيار البحرين مقراً دائماً للمحكمة العربية لحقوق الإنسان

أشاد رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني بموافقة مجلس جامعة الدول العربية على اختيار مملكة البحرين مقراً دائماً للمحكمة العربية لحقوق الإنسان.

وأشار الظهراني إلى أن ذلك الاختيار جاء تتويجاً للجهود الإصلاحية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وآخرها مبادرته بإنشاء محكمة عربية لحقوق الإنسان لتطوير النظام الإقليمي العربي لحقوق الإنسان، بما يشكل رصيداً إيجابياً للعالم العربي بين الأمم. وبما يواكب تطلعات الشعوب العربية في الحرص على تطبيق حقوق الإنسان وصون الكرامة الإنسانية.

واعتبر رئيس مجلس النواب أن الإجماع العربي على اختيار البحرين مقراً للمحكمة العربية لحقوق الإنسان، ستكون له أبعاد كثيرة على جميع الأصعدة الإقليمية والعربية والدولية، حيث سيعطي انطباعاً لدى العالم أجمع أن مملكة البحرين قطعت شوطاً كبيراً في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان والالتزام بالمعايير والاتفاقيات الدولية، بما لا يتعارض مع قيمنا الوطنية الراسخة. حيث تمثل ذلك في إصدار العديد من التشريعات الخاصة بحماية حقوق الإنسان وبالدعم الذي تقدمه مملكة البحرين بوجه خاص للمواطن البحريني على كل المستويات.

ونوه الظهراني باهتمام السلطة التشريعية بقضايا حقوق الإنسان سواء على مستوى إنشاء اللجان النوعية المتخصصة أو المشاركات الإيجابية في البرلمانات الإقليمية والعربية والدولية الخاصة بقضايا حقوق الإنسان.

العدد 4014 - الإثنين 02 سبتمبر 2013م الموافق 26 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً