العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ

انتعاش في أسواق المستلزمات والخياطة المدرسية

مع قرب بدء العام الدراسي الجديد...

شهدت أسواق المستلزمات والخياطة المدرسية اقبالاً لافتاً من قبل المواطنين والمقيمين عليها وذلك تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد، في الوقت الذي فضَّل فيه الكثير من المواطنين اقتناء وشراء المستلزمات من المملكة العربية السعودية.

الخياط فاروق: نحاول تجهيز الطلبيات قبل بدء العام الدراسي

قال الخياط الآسيوي فاروق: «نحاول قدر الامكان تجهيز طلبات الزبائن قبل بدء العام الدراسي الجديد، وعلى رغم ضيق الوقت فإننا نعمل بشكل مكثف ومتواصل حتى نتمكن من تجهيز أكبر عدد من طلبات الزبائن الخاصة بالزي المدرسي، وسبب هذا الازدحام يعود الى تباطؤ أولياء الأمور عن تفصيل الملابس المدرسية من وقت مبكر؛ الامر الذي يؤدي بدوره لتراكم الطلبات علينا بعد تهافت المواطنين على محلات الخياطة».

ويتفق معه في ذلك الخياط محمد عريف قائلاً: «لو التزم جميع أولياء الأمور بتفصيل الملابس المدرسية من وقت مبكر لما تراكمت تلك الطلبات علينا، ومع ذلك نحن نحاول قدر الامكان خدمتهم وإرضاءهم بتفصيل ممتاز وجميل، كما أنني أود أن اشير إلى انه على رغم ارتفاع الأسعار إلا أننا مازلنا محافظين على أسعارنا القديمة وذلك مراعاة منا للمواطنين والمقيمين».

مواطنون: أسعار القرطاسية ارتفعت مقارنة بالعام الماضي

أشار عدد من المواطنين الى أن أسعار المستلزمات المدرسية ارتفعت مقارنة بالعام الماضي2012، موضحين أن بعضهم فضَّل الذهاب إلى المملكة العربية السعودية لشراء القرطاسية.

من جهته قال الشاب أحمد علي: «المشكلة أننا للتو انتهينا من شهر رمضان وقد تم صرف الراتب على ملابس العيد، وتأجيل شراء مستلزمات المدرسة لهذا الشهر والذي أثقل بدوره كاهل المواطنين، خاصة مع الارتفاع الكبير في الاسعار. عن نفسي فضلت الذهاب إلى المملكة العربية السعودية لشراء المستلزمات وذلك نظراً إلى إنخفاضها هناك مقارنة بداخل البحرين».

من جهتها قالت المواطنة رباب جعفر: «عن نفسي بادرت بتفصيل ملابس لاولادي منذ بدء الاجازة وذلك حتى لا تثقل المصاريف كاهل زوجي، بالاضافة الى أن الخياط يقوم بتفصيل الملابس بشكل مرتب وذلك لعدم وجود الازدحام في الطلبات، أما عن الاسعار فإنني أراها قد ارتفعت مقارنة بالعام الماضي وأعتقد أن ذلك نتيجة عدم وجود مراقبة من الجهات المختصة على المحلات في ذلك الأمر».

البائع محمد علي: الحركة جيدة مع قرب العام الدراسي الجديد

أوضح البائع في مكتبة الرسالة بقرية السنابس أن حركة البيع في المكتبة جيدة بالفترة الحالية وذلك مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.

وأضاف قائلاً: «يفضّل أكثر الزبائن شراء المستلزمات في الأسبوع الأخير من شهر أغسطس/ آب وتزداد حركة البيع بعد فترة ركود في الاسواق، ويفضل أغلب الزبائن مواكبة الموضة وذلك عبر شراء الحقائب المدرسية والمستلزمات التي توفرها بعض الشركات بصور شخصيات كارتونية». ويتفق معه في ذلك البائع محمد العامل في مكتبة الجماهير بقرية الديه قائلاً: «يفضّل الزبائن مواكبة الموضة وخاصة بعد إصرار أvطفالهم على اقتناء المستلزمات التي توفرها بعض الشركات الخاصة بشخصيات كارتونية، ونحن في المكتبة نقوم بتوفير العديد من الانواع والمستلزمات الجديدة بسعر منافس».

العدد 4016 - الأربعاء 04 سبتمبر 2013م الموافق 28 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً