العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ

نادال يوقف مغامرة روبريدو في بطولة أميركا المفتوحة للتنس

واصل لاعب التنس الإسباني رافاييل نادال انطلاقته الرائعة على الملاعب الصلبة في الموسم الحالي وأوقف مغامرة مواطنه تومي روبريدو وأطاح به من دور الثمانية لبطولة أميركا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) رابع بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى في الموسم الحالي.

وتأهل نادال المصنف الثاني عالميا للمربع الذهبي في البطولة بتغلبه على روبريدو 6/صفر و6/2 و6/2 مساء أمس الأول (الأربعاء) (صباح أمس الخميس بتوقيت غرينتش) في دور الثمانية للبطولة.

وحقق نادال المصنف الثاني للبطولة الفوز العشرين على التوالي على الملاعب الصلبة في الموسم الحالي.

واحتاج نادال 22 دقيقة فقط ليسقط مواطنه روبريدو في المجموعة الأولى للمباراة قبل أن يجهز عليه قي المجموعتين التاليتين ويطيح به من البطولة.

وحقق نادال الفوز في جميع المباريات السبع التي جمعته مع روبريدو الذي لم يظهر في هذه المباراة أي ملامح من المستوى الذي كان عليه في مباراته أمام السويسري روجيه فيدرر في الدور الرابع للبطولة.

وكانت المباراة أمام نادال هي السابعة لروبريدو في دور الثمانية بالبطولات الكبرى ولكنه فشل فيها جميعا فلم يصل للمربع الذهبي في أي منها.

وحقق نادال في هذه المباراة الفوز السابع عشر في 19 مباراة جمعته مع لاعبين إسبان في البطولات الكبرى.

ويواجه نادال في المربع الذهبي اللاعب الفرنسي ريشار جاسكيه المصنف الثامن للبطولة والذي أطاح من دور الثمانية بالإسباني الآخر ديفيد فيرير المصنف الرابع للبطولة بالتغلب عليه 6/3 و6/1 و4/6 و2/6 و6/3 لتكون ثاني مباراة من خمس مجموعات يفوز فيها جاسكيه في غضون ثلاثة أيام.

ويتفوق نادال تماما في سجل المواجهات السابقة مع جاسكيه إذ حقق الفوز في جميع المباريات العشر التي خاضها أمام اللاعب الفرنسي الذي لم يصل للمربع الذهبي في البطولات الأربع الكبرى منذ بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) العام 2007.

وفي منافسات السيدات، تأهلت الإيطالية فلافيا بينيتا للدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخها بتغلبها على مواطنتها روبرتا فينشي المصنفة العاشرة للبطولة 6/4 و6/1.

وتلتقي بينيتا المصنفة الثالثة والثمانون عالميا والتي تعافت من الجراحة التي أجريت لها في المعصم في الدور قبل النهائي مع اتلبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الثانية عالميا والتي تغلبت على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6/2 و6/3.

وحققت أزارينكا، التي بلغت نهائي البطولة في العام الماضي الفوز الثلاثين لها على الملاعب الصلبة في الموسم الحالي مقابل هزيمة واحدة.

وكانت بينيتا في المركز 166 عالميا قبل بطولة ويمبلدون ولكنها نجحت في تحسين ترتيبها بشكل مطرد، وخاضت مباراة دور الثمانية للمرة الرابعة في تاريخها في نيويورك.

وقالت فينشي عقب الخسارة: «كان يوما خاصا بالنسبة لنا بطبيعة الحال. كانت فرصة عظيمة للصعود إلى الدور قبل النهائي. وعلى رغم الخسارة إلا أنني سعيدة للغاية بنتائجي في البطولة».

العدد 4017 - الخميس 05 سبتمبر 2013م الموافق 29 شوال 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً