العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ

«المكتب التنفيذي» يُحضر لاجتماع وزراء العمل الخليجيين بالبحرين أكتوبر المقبل

عقدت اللجنة الفنية المشتركة بالمكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشئون الاجتماعية، يوم الثلثاء الماضي، اجتماعها المشترك للتحضير إلى اجتماع وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول مجلس التعاون، الذي من المقرر أم تستضيفه البحرين في (1 أكتوبر/ تشرين الأول 2013).

وأصدرت اللجنة سلسلة من القرارات والتوصيات التي ستعرض على وزراء العمل والشئون الخليجيين. وتناول الاجتماع الذي حضره مندوبون عن وزارات العمل ووزارات الشئون الاجتماعية بدول الخليج كل التفاصيل المالية والفنية والإدارية المتعلقة بعمل المكتب التنفيذي، حيث تركزت قرارات وتوصيات المشاركين على دعم وتطوير عمل المكتب ومساندته في تحقيق أهدافه خدمة للعمل الخليجي المشترك.

من جهته، أكد المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلسي وزراء العمل والشئون الاجتماعية بدول التعاون عقيل الجاسم في كلمته الافتتاحية، أن استضافة مملكة البحرين للدورة الثلاثين لمجلسي وزراء العمل والشئون الاجتماعية يتطلب تنسيق الجهود بين الجهات المعنية لإبراز الصورة المثلى عن مملكة البحرين، مشيراً إلى أن الدورة التي تنعقد في أكتوبر المقبل ستسعى لتحقيق أهداف التعاون والتنسيق الجماعي بين الدول الأعضاء في كل المجالات العمالية والاجتماعية عن طريق تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات ووسائل وصيغ العمل المشتركة.

وبين الجاسم أن الدورة ستناقش عدداً من المسائل والموضوعات والمشاريع العمالية والاجتماعية على قدر كبير من الأهمية، متعلقة بدعم التعاون والتكامل العمالي والاجتماعي المشترك بين الدول الأعضاء. كما ستتم مناقشة الوثائق المتعلقة بالقطاع العمالي في اجتماعات لوزراء العمل والقوى العاملة، وبالمقابل ستتم مناقشة الوثائق المتعلقة بالقضايا الاجتماعية في اجتماعات مخصصة لوزراء الشئون والتنمية الاجتماعية.

ولفت إلى أن من ضمن برنامج افتتاح الدورة تكريم عدد الشركات المرشحة من قبل دولها نتيجة ما حققته من نسب مرتفعة في التوطين الوظيفي على مستوى دول المجلس. ونوه الجاسم إلى أنه من المؤمل أن تنتهي اجتماعات هذه الدورة الهامة للمجلس بتبني عدد من القرارات التي من شأنها تحقيق المزيد من خطوات التعاون والتكامل بين الدول الأعضاء. وأضاف أن المكتب التنفيذي قام منذ تأسيسه بترسيخ العمل المشترك بين أعضائه على ما تحقق من إنجازات وأعمال أسهمت في تعزيز التنسيق والتعاون في المجالات العمالية والاجتماعية.

العدد 4026 - السبت 14 سبتمبر 2013م الموافق 09 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:40 ص

      في صالح من؟

      وانشاء الله هالاجتماع اللي مسندرين الناس علية برجع المقالين لاعمالهم؟ وهل هالاجتماع بركز على توطيف المواطن ام اصدار قوانين تضيق الخناق على المواطن و زيادة الموظفين المجنسين؟ لقد خدمت بلدي 30 سنة في مجال الاقتصاد من خلال عملي فالمصارف وفي الاخير ماحصلت الا على الغربة والبهدلة بينما الغرباء مستنعمين في بلادي... هل هالاجتماع راح يناقش اجنبي ياتي بلادي ويفنشني وهو وربعة الاجانب يقعدون فالوطن لا حسيب ولا رقيب؟ ابقى قابلني؟؟؟ كله استنزاف اموال الدولة على فساد دون نتيجة

اقرأ ايضاً