العدد 4034 - الأحد 22 سبتمبر 2013م الموافق 17 ذي القعدة 1434هـ

فخرو تؤكد حل مشكلة تجمُّع المياه في القناة المائية بـ «وادي السيل»

فخرو لدى اجتماعها مع رئيس المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية
فخرو لدى اجتماعها مع رئيس المجلس البلدي للمحافظة الجنوبية

أكدت الوكيل المساعد للطرق رئيس لجنة التنسيق والمتابعة مع المجالس البلدية بوزارة الاشغال هدى عبدالله فخرو، أن الوزارت استطاعت حل مشكلة تجمع المياه في القناة المائية المجاورة لبيوت إسكان وادي السيل بالرفاع، وذلك من خلال عمل خزانات أرضية احتياطية، حيث تم تكوين لجنة من قطاع الصرف الصحي وقطاع الطرق لدراسة جميع المواقع التي تتجمع فيها مياه الأمطار وإيجاد الحلول اللازمة والعاجلة لها.

وخلال لقائها أمس الأحد (22 سبتمبر/ أيلول 2013) مع رئيس المجلس البلدي بالمحافظة الجنوبية محسن البكري، بحث الطرفان طلبات البنية التحتية للمحافظة الجنوبية.

من جانبه، استفسر البكري عن آخر مستجدات تطوير الطريق (2819) بمجمع 928 في وادي السيل ومشروع توسعة شارع ولي العهد لثلاث مسارات في كل اتجاه، كما اقترح دراسة وضع مخارج لمنطقة إسكان وادي السيل وتوسعة الطريق (4443) بمجمع (944) بسافرة وإنشاء مواقف للسيارات لمسجد زيد بن حارثة، إلى جانب إعادة رصف الطرق (4411،4412، 4413) بمجمع (944) وتبليط الطرق (619،620،621) بمجمع 906، إضافة إلى تعديل نظام الإشارة الضوئية على شارع ولي العهد المتقاطع مع منطقة عالي بإضافة مرحلة للدوران العكسي للقادمين من جهة الرفاع.

من جانبها، أفادت الوكيل المساعد للطرق بأن العمل جارٍلإعداد التصاميم الهندسية الجديدة لأعمال تطوير الطريق 2819 بمجمع 928 والتي تشمل إنشاء شارع مزدوج ذي مسار واحد في كل اتجاه بطول قدره كيلومتر واحد مع استحداث دوار عند تقاطعه مع المدخل المؤدي لبيوت الإسكان الخاصة بقوة دفاع البحرين، حيث سيتم العمل على تنفيذها بعد الانتهاء من أعمال التصاميم والحصول على موافقة الإدارات الخدمية الأخرى وطرح المشروع في مناقصة عامة.

وحول مستجدات مشروع توسعة شارع ولي العهد، أكدت فخرو أن أعمال التصاميم مازالت جارية حسب ما هو مدرج ضمن برنامج تطوير الشوارع الرئيسية المقترح للعامين 2013-2014، متابعة «وللإسراع في إنجاز المشروع تم تحويل إعداد التصاميم الهندسية لأحد المكاتب الاستشارية المعتمدة لدى الوزارة لإعداد التصاميم التفصيلية للشارع وتقسيم المشروع إلى مرحلتين: المرحلة الأولى تبدأ من دوار بوري غرباً حتى تقاطعه مع شارع الشيخ خليفة بن سلمان شرقاً بطول 4 كيلومتر حيث تم إنجاز 85 في المئة من أعمال التصاميم التفصيلية المطلوبة لهذه المرحلة، وتبدأ المرحلة الثانية من تقاطعه من شارع الشيخ خليفة بن سلمان إلى دوار الرفاع شرقاً بطول 2.7 كيلومتر، وقد تم إنجاز أيضاً 85 في المئة من أعمال التصاميم التفصيلية المطلوبة».

أما بشأن مقترح دراسة إمكانية وضع مخارج لمنطقة إسكان وادي السيل، بيّنت فخرو أنه تم تصميم مدخل جديد لوادي السيل، وبانتظار إنهاء دوائر الخدمات لإجراءاتها للبدء بتنفيذه.

وبشأن توسعة الطريق (4443) بمجمع (944) في سافرة وإنشاء مواقف للسيارات لمسجد زيد بن حارثة، أشارت إلى تقسيم المشروع إلى قسمين، أعمال مدنية وأعمال للأسفلت وبانتظار تحديد المقاول للبدء في هذه الأعمال، فيما يتم دراسة وإعداد المخطط اللازم لمواقف السيارات، إلى جانب إدراج أعمال رصف الطرق (4411،4412، 4413) بمجمع (944) ضمن برنامج صيانة الطرق.

العدد 4034 - الأحد 22 سبتمبر 2013م الموافق 17 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:56 ص

      عساها من خراب لخراب ..

      حسبي الله ونعم الوكيل عليكم ,, محد استفاد من هالبيوت وحتى البيوت اللي بمدينة حمد محد له نصيب فيها !! كله لــ .... ,, فعساهم ما يتكملمون ولايستانسون فيهم ,, المواطن يصير له فوق 15 لو 20 سنة ينتظر وذلين يجيبونهم ويسكنونهم ع البارز

اقرأ ايضاً