العدد 4036 - الثلثاء 24 سبتمبر 2013م الموافق 19 ذي القعدة 1434هـ

«الأشغال»: تشغيل عدادات الوقوف التي تعمل بالطاقة الشمسية نهاية سبتمبر الجاري

أكد مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال كاظم عبداللطيف، أن الوزارة وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية ستقوم بتشغيل عدادات الوقوف الجديدة، التي تعمل بالطاقة الشمسية نهاية (سبتمبر/ أيلول الجاري)، داعياً المواطنين إلى التعاون والالتزام بالتعليمات المبينة على الأجهزة.

وأضاف «ستقوم وزارة الأشغال بتنفيذ المشروع على مراحل ستشمل المنطقة الدبلوماسية كمرحلة أولى، ثم منطقة سوق المنامة كمرحلة ثانية، وسوق المحرق كمرحلة ثالثة، ويتميز النوع الجديد من العدادات بمواصفات عالمية، حيث تعمل بالطاقة الشمسية، مما يغني الحاجة عن أية توصيلات كهربائية، كما يمكن لعداد واحد أن يخدم 20 موقفاً للسيارة».

وتابع «كما يمكن برمجة ومتابعة عمل العداد وإصدار تقارير دورية عن طريق جهاز الحاسب الآلي، كما أنها تعمل إلكترونياً بالعملات المعدنية وببطاقات خاصة سيتم إصدارها لاحقاً بعد تعميم التجربة، إضافة إلى إمكان برمجتها بعدة لغات عالمية، وعدم حاجتها إلى جهد كبير لإجراء عمليات الصيانة».

وكانت وزارة الأشغال قامت بدراسة استبدال عدادات الوقوف القديمة بأخرى جديدة وفقاً لأحدث التطورات في مجال إدارة مواقف السيارات منذ (أبريل/ نيسان الماضي) بعد دراسة مرورية متخصصة قامت بتحديد مواقع عدادات الوقوف الميكانيكية القديمة.

العدد 4036 - الثلثاء 24 سبتمبر 2013م الموافق 19 ذي القعدة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:30 ص

      بس روبيتين

      هريرون و مريرو المفروض يسونه بدون سقف محدد لعدد ساعات الوقوف مو بس روبيتين و تعال حط غيرهم .... غباء اسطوري

    • زائر 1 | 1:56 ص

      والله حالة

      سووا لنا عداد نفس السعودية عند الإشارات مو فالحين لنا بس حق الباركات

اقرأ ايضاً