العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ

76 % نسبة الإنجاز في تطوير شارع بيروت بمدينة عيسى

ضمن خطة وزارة الأشغال في تطوير المحافظة الوسطى

أعمال تطوير بشارع بيروت في مدينة عيسى
أعمال تطوير بشارع بيروت في مدينة عيسى

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق، الوكيل المساعد للطرق بالإنابة بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح بأن نسبة الإنجاز في تطوير شارع بيروت بلغت 76 في المئة وذلك ضمن خطة الوزارة في تطوير البنية التحتية في المحافظة الوسطى.

وأوضح أنه تم الانتهاء من وضع طبقة الأسفلت الأولية ورصف الأرصفة بالطابوق على شارع بيروت، بالإضافة لإنشاء مواقف للسيارات وشبكة لتصريف مياه الأمطار ووضع أعمدة الإنارة على طول الشارع.

وقال: «كما اشتمل المشروع على تطوير الطرق المحيطة بمدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنات، ففي شارع الرياض تم الانتهاء من إنشاء مواقف لحافلات المدرسة وتزويد الشارع بأعمدة الإنارة، أما على شارع بغداد الفرعي المؤدي لمواقف السيارات فتم رصفه بطبقة الأسفلت الأولية وإنشاء جزء من مواقف المدرسة والجزء المتبقي مؤجل حالياً لحين الانتهاء من أعمال الدوائر الخدمية الأخرى».

وأضاف « مازال العمل جارياً حالياً على طريق 702 حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بالإضافة إلى وضع الأرصفة وطبقة الأسفلت الأولية على الشارع، كما تم الانتهاء من وضع أعمدة الإنارة على طول الطريق».

وذكر أنه تمت ترسية هذا المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة عبدالكريم الجهرمي للمقاولات بتكلفة إجمالية قدرها 199,916 دينار.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تطوير الطرق في مختلف مناطق المملكة ضمن خطة زمنية محددة ويأتي ذلك بالتنسيق مع ممثلي المجالس البلدية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من خلال تحديد الأولويات من احتياجات القرى.

من جهته، ثمّن عضو المجلس البلدي خالد العامر جهود وزارة الأشغال في النهوض بالبنية التحتية في مملكة البحرين، وقال: «يأتي تطوير شارع بيروت ضمن حزمة من المشاريع التي تقوم بها وزارة الأشغال لتطوير شوارع مدينة عيسى ويهدف هذا المشروع لتسهيل الحركة المرورية بالقرب من المدارس وتنظيم حركة أولياء الأمور بالإضافة لتوفير مواقف لسيارات المعلمات العاملات في مدرسة مدينة عيسى الإعدادية للبنات، وهناك العديد من المشاريع التي نظمت الحركة المرورية في الشوارع المؤدية للمدارس كشارع تونس والخرطوم».

العدد 4052 - الخميس 10 أكتوبر 2013م الموافق 05 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:11 م

      نبغي بيوت

      طلباتنه متاخره من التسعينات وفي مناطق طلباتهم جديده وحصلوا ارحمونا اشوي

اقرأ ايضاً