العدد 4057 - الثلثاء 15 أكتوبر 2013م الموافق 10 ذي الحجة 1434هـ

أيادٍ سعودية شابة تحلق رؤوس الحجاج

حلاقة شعر الحجاج في منى أمس
حلاقة شعر الحجاج في منى أمس

اكتظت أكشاك الحلاقة بالحجاج أمس (الثلثاء)، في مشعر منى بجوار الجمرات، وبرزت أيدي الشباب السعودي المتخصص في الحلاقة في منى بعد أن رمى الحجاج جمرة العقبة لإتمام مناسكهم بحلاقة أو تقصير رؤوسهم ليتم لهم بذلك التحلل الأول من الإحرام؛ مُكبّرين حامدين الله على ما يسّره لهم من قضاء مناسكهم.

والتقت وكالة الأنباء السعودية بعدد من الشباب السعودي الذين حصلوا على دورات تدريبية متخصصة في الحلاقة أهّلتهم للقيام بهذه المهمة ويديرون أكشاك الحلاقة بجوار الجمرات، حيث عبّروا عن سعادتهم بمساعدة الحجاج في قضاء نسكهم وفقاً للضوابط الصحية والبيئية التي اعتمدتها أمانة العاصمة المقدسة، كما أنها باب رزق لهم.

وحرص الشباب السعودي في حلاقة رؤوس الحجاج في يوم العيد على اتخاذ الاحتياطات والاشتراطات الصحية اللازمة من تقديم شفرات وسترات صحية تُستخدم لمرة واحدة وأدوات معقمة للحفاظ على سلامة الحجاج في أماكن هُيِّئت خصيصاً لهم من قبل أمانة العاصمة المقدسة للعمل في موسم الحج.

وحصرت جولة وكالة الأنباء السعودية في منطقة الجمرات والشوارع المحيطة بها أسعار حلاقة الرأس بالموس بـ 30 ريالاً، ومكينة الحلاقة للمقصرين بـ 15 ريالاً، حيث يقف الحلاقون على مداخل محلاتهم للترحيب بالحجاج والإعلان عن أسعارهم المحددة.

وأظهر الشباب السعودي حماساً ونشاطاً كبيراً في حلاقة رؤوس الحجاج حسب رغبة كل حاج، وبات كرسي الحلاقة الواحد يستقبل مئات الحجاج كلٌ حسب دوره باستخدام أدوات صحية ووفقاً للاشتراطات المطبقة من قبل أمانة العاصمة المقدسة.

العدد 4057 - الثلثاء 15 أكتوبر 2013م الموافق 10 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:34 ص

      شغل عدل

      والله لو ادري كنت رحت يعني اقل شي واحد طلع فيهم 4000 دينار

    • زائر 1 | 10:18 م

      30 والله مو رخيص

      في البحرين 12 ريال لكل شيء حلاق الراس واللحية والمساج والتعطير.

اقرأ ايضاً