العدد 4057 - الثلثاء 15 أكتوبر 2013م الموافق 10 ذي الحجة 1434هـ

«المعوقون» وأولياء أمورهم يبتهجون في مهرجان «الحِيّه بِيّه»

بهجة وفرح في مهرجان «الحيه بيه» على ساحل أسري - تصوير: عقيل الفردان
بهجة وفرح في مهرجان «الحيه بيه» على ساحل أسري - تصوير: عقيل الفردان

نظمت الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعوقين وأصدقائهم بالتعاون مع محافظة المحرق وشركة أسري، تحت رعاية محافظ المحرق سلمان بن هندي, المهرجان الاحتفالي التراثي العاشر لـ «الحِيّه بِيّه» لهذا العام بساحل أسري «الحوض الجاف»، وذلك مساء الاثنين (14 أكتوبر / تشرين الأول 2013).

وتضمن المهرجان العديد من الفعاليات والبرامج التي استقطبت عدداً كبيراً من المعوقين وأسرهم، ومنها معرض للأسر المنتجة، والألعاب الشعبية القديمة، بالإضافة إلى مشاركة الفرق الشعبية، والفرقة الموسيقية من المدرسة الهندية، إلى جانب عروض الجاليات الأجنبية، وفقرة فنية من دار يوكو لرعاية الوالدين. كما تم توزيع الهدايا و «الحِيّه بِيّه» على الأطفال.

وصرحت عفاف العسيري، من الجمعية البحرينية لأولياء أمور المعوقين وأصدقائهم، بأن فكرة مهرجان «الحِيّه بِيّه»، بدأت من مهرجان بسيط كان يهدف لتشجيع أسر ذوي الإعاقة على اصطحاب أطفالهم للمشاركة في المناسبات الدينية والوطنية والشعبية وغيرها.

وأشارت إلى أن المهرجان الأول كان تحت رعاية محافظ المحرق سلمان بن هندي، وبعد ذلك حظي المهرجان طوال ثلاث سنوات برعاية جلالة الملك؛ ما أعطاه شهرة أوسع، واليوم هو تحت رعاية محافظ المحرق مرة أخرى. وخلال تلك الفترة تزايدت الأعداد المشاركة فيه، وتزايد أعداد المعوقين الذين يتم اصطحابهم إلى المهرجان من قبل أسرهم.

وعلقت إحدى المشاركات في الأسر المنتجة (أم أشرف) بأن الإقبال على المهرجان يعتبر ممتازاً وذلك لإقامته على ساحل مفتوح يسمح للجميع بالمشاركة فيه من دون استثناء، بالإضافة إلى الدعم الإعلاني الجيد الذي يسبقه.

كما وجهت العسيري الشكر إلى محافظة المحرق على دعمها المستمر للمهرجان، وشركة أسري على كل التسهيلات التي توفرها والرعاة للمهرجان. والذين لهم الفضل في تحقيق هدف المهرجان وهو دمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

العدد 4057 - الثلثاء 15 أكتوبر 2013م الموافق 10 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:36 م

      ذوي احتياجات الخاصه وليس (معاق)

      شكرا لكل من ساهم في فرحه الاطفال
      والمعاق في عقله وتفكيره وليس جسده
      اين الزياده التي اقروها النواب للمعاقين ليس من حقهم

    • زائر 4 | 1:59 ص

      ذوي الاحتياجات الخاصه

      استخدوا كلمة ذوي الاحتياجات الخاصه صح انها نفس المعنى بس لها اثر افضل من كلمة ((معوق))

    • زائر 2 | 11:38 م

      ولي أمر معاق

      الصورة هي أصدق عن الخبر المذكور فأين هو المعاق من هذا المهرجان مجرد طجه اعلاميه وثرثره نسبت الحاضرين أكثرهم جاءاو ليتمتعو مع أطفالهم الاسوياء وليس المعاقين بالمهرجان وخاصة الغرباء الذين همهم الاول والاخير الجوائز والمأكولات والتقاط الصور التذكارية ولماذا يصر القائمون على المهرجان من اقامته سنويا في هذا المكان لماذا مثل من اقامته على ساحل المالكية وان تشارك في اعداده لجنة من أولياء أمور المعاقين ووزارة التنمية وأن لا يقتصر ذلك على الجمعية الذي همها الظهور الاعلامي لادارة الجمعية فقط

    • زائر 1 | 10:53 م

      بدعة

      بدعة بدعة بدعة
      نتظر رأي المستقلين الذين ينعقون مع كل ناعق
      اذا قالت الحكومة بدعة بدعة
      اذا قالت الحكومة من التراث نقول مباح
      رموت كنترول شريعة

اقرأ ايضاً