العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ

المراكز الاجتماعية في البحرين تحتفل بعيد الأضحى المبارك‎

احتفلت المراكز الاجتماعية التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية بعيد الأضحى المبارك، كل مركز على طريقته، وسط أهالي المناطق التي يخدمها وخصوصاً الأطفال، حيث تباينت الاحتفالات بين إحياء التراث مع نبتة «الحية بية»، بالإضافة إلى فعاليات ونشاطات احتفالية ترفيهية مميزة حقت السعادة وأضفت الفرحة بالعيد على نفوس الأهالي والأطفال.

ففي مركز سترة الاجتماعي، شارك 180 طفلاً وطفلة من روضة الشموس على إيقاعات فرقة شمس الأطفال للأفراح والمناسبات في فعالية «الحية بية». أما في مركز ابن خلدون الاجتماعي فقد كان الاحتفال مشتركاً بين المركز ونادي الأطفال والناشئة مع روضة أوال التابعة لجمعية أوال النسائية حيث تجمع نحو 130 طفلاً وطفلة على ساحل عراد بالقرب من قلعة عراد لإلقاء «الحية بية» وسط أهازيج وغناء الأطفال. وكان الأطفال قد شاركوا قبل الاحتفالية بأسبوع في زراعة النبتة في سلال الخوص وسقايتها بشكل يومي.

وفي مركز المنامة الاجتماعي اتخذ الاحتفال شكلاً مختلفاً مع أطفال روضة دار الطفل و «الدي جي» حيث تضمن مسابقات وألعاباً ورسماً على الوجوه وتوزيع الهدايا والتعريف بـ «الحية بية» وتوزيعها على الأطفال. وكان الأمر مشابهاً في مركز جدحفص الاجتماعي حيث احتفل نحو 150 طفلاً وطفلة من ثلاث روضات في المنطقة حيث تضمن الحفل عدة فقرات من تلوين الوجوه والرسم والمسابقات وفن العرائس وتوزيع «الحية بية» والهدايا على الأطفال. بينما في مركز الرفاع الاجتماعي فقد اتسم الاحتفال بطابع التراث البحريني القديم من خلال تزين الأطفال بارتداء الزي التقليدي ولبس الفتيات الثوب التقليدي (البخنق) المطرز بخيط الزري»،

العدد 4059 - الخميس 17 أكتوبر 2013م الموافق 12 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:30 ص

      هم المراكز يحتفلون بالعيد فى حين اسقطوا كسوة العيد عن اسر الضمان الاجتماعي

      واولادنا بلا كسوة عيد للعام الثالث ع التوالي فكيف لاطفال يحتفلون دون كساء جديد

اقرأ ايضاً