العدد 4069 - الأحد 27 أكتوبر 2013م الموافق 22 ذي الحجة 1434هـ

غداً ينطلق المؤتمر السنوي السابع للمنتدى الخليجي للتجارة الإلكترونية 2013

وزير الصناعة و التجارة حسن فخرو
وزير الصناعة و التجارة حسن فخرو

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق يوم غد الثلثاء (29 أكتوبر / تشرين الأول 2013) أعمال المؤتمر السنوي السابع للمنتدى الخليجي للتجارة الإلكترونية 2013 والذي يقام تحت شعار " التجارة الإلكترونية وآخر المستجدات التكنولوجية"، تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو.

ويقام المؤتمر الذي سيستمر حتى يوم الأربعاء (30 أكتوبر 2013) بتنظيم من كلٍ من المؤسسة الخليجية العالمية للإستشارات ومؤسسة ينوف للتدريب والإستشارات من دولة الكويت، وبدعم من تمكين و تعاون خليجي ممثلاً في مؤسسة طيف العربية للتعليم والتدريب التقني من المملكة العربية السعودية وجيتراك من دولة الامارات العربية المتحدة ومركز ظفار الدولي للتدريب والتأهيل بسلطنة عمان.

ويأتي عقد هذا المؤتمر السابع منذ إنطلاقته الأولى في العام 2007 في مملكة البحرين نظراً لما تتمتع به المملكة من سمعة ممتازة في مجال التجارة عموما والتجارة الإلكترونية على وجه الخصوص، حيث تشهد المملكة و دول مجلس التعاون و العالم في الآونه الأخيرة أهتماماً متزايداً بالتجارة الالكترونية Electronic Commerce كنتيجة حتمية وضرورية للتطورات والمستجدات الحديثة في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات. إذ لعبت ولا زالت تلعب الشبكة الدولية للمعلومات أو ما يعرف بالانترنت دوراً رئيسياً ومهماً كوسيط لإستكمال تنفيذ أعمال التجارة بشكلها الحديث والمعاصر. فيما حصل تحولاً كبيراً من الشكل التقليدي للتجارة الى الشكل الالكتروني الحديث، وأصبحت التجارة الإلكترونية واقعاً ملموساً في ظل البيئة الحالية.

وتسعى العديد من الدول إلى تعظيم دور التجارة الإالكترونية خصوصاً في ظل المتغيرات العالمية والتحديات الجديدة، ومن المتوقع أن يتعاظم دورها في المستقبل القريب نظراً لتأثير هذه التجارة على الأسواق وأداء المؤسسات وقدرتها التنافسية ، إذ يُتوقع أن تكون التجارة الإلكترونية إسلوب التجارة السائد بين المنظمات والأفراد خلال هذا القرن في كافة أنحاء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً