العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ

اتفقنا على أن إجراء حوار شامل وبناء هو الطريق الوحيد للاستقرار في البحرين

وزير الخارجية البريطاني بعد لقائه ولي العهد:

سمو ولي العهد  - وزير الخارجية البريطاني
سمو ولي العهد - وزير الخارجية البريطاني

لندن - وزارة الخارجية البريطانية 

30 أكتوبر 2013

اجتمع وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، أمس بولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في لندن. وعقب الاجتماع قال وزير الخارجية: «أسعدني الترحيب بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة للمملكة المتحدة لحضور المنتدى الاقتصادي الإسلامي العالمي. وقد ناقشنا الإصلاح في البحرين وعاودتُّ تأكيد مساندة المملكة المتحدة لالتزام ولي العهد شخصيّاً ببرنامج الإصلاح».

وأضاف «أرحب بالخطوات الإيجابية التي اتخذتها الحكومة البحرينية، بما في ذلك إطلاق مكتب التظلمات بوزارة الداخلية البحرينية والمرسوم الملكي لتشكيل لجنة المساجين والمعتقلين. كما حثثت ولي العهد على ضمان التحقيق بمزاعم سوء المعاملة فوراً وبحيادية».

وأردف «اتفقنا على أن الحوار البناء الذي يشمل الجميع هو السبيل الوحيد لضمان السلام والاستقرار في البحرين. ومن الضروري توفير البيئة المناسبة لتحقيق ذلك. وأهيب بالأطراف كافة في البحرين المشاركة بهذه العملية».


ولي العهد في لقائه وزير الخارجية البريطاني: نجاح الحوار يتطلب التوصل لصيغة تمهد الطريق لمزيد من المكاسب والإنجازات

المنامة - بنا

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إنه من أجل نجاح حوار التوافق الوطني؛ لا بد من السعي المسئول للتوصل إلى صيغة تمهد الطريق بفاعلية لمزيد من المكاسب والانجازات، مع اعتماد الوحدة الوطنية كمصدر قوة يصون دعامات الوطن ويدعم تقدمه.

وأضاف سموه، خلال لقائه وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ، على هامش زيارة سموه لندن للمشاركة في أعمال المنتدى العالمي التاسع للاقتصاد الإسلامي، أن التزام مملكة البحرين التام بمواصلة جهود الاصلاح والتطوير سيواصل خطاه بإصرار مع وضع مبدأ التوافق الوطني كأولوية لضمان الاستقرار بجميع أوجهه.

وأكد أهمية مبدأ التوافق الوطني والاعلاء من قيمة الشراكة بين جميع أبناء الوطن - ولاسيما في المجتمعات التي لها خواص التعددية والتنوع - لتفادي تفاقم التوتر والتشاحن، والسعي بدلاً من ذلك إلى ضم الأيادي بنيةٍ خالصة للوطن من أجل مواصلة بنائه ورفعة شأنه.

وذكر سموه أن وتيرة الإصلاح بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة ستتواصل بجدية في خطواتها الرامية إلى تثبيت المزيد من أركان التنمية والعدالة وسيادة القانون وترسيخ معطياتها، إذ قطعت مملكة البحرين شوطاً في تحقيق ذلك إيماناً بالمسئولية الوطنية.

و أعرب عن شكره للدعم البنّاء الذي تقدمه المملكة المتحدة للبحرين في مساعيها، مما يعكس أهمية العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين في جميع المجالات، مشيداً سموه بمحتوى المنتدى العالمي التاسع للاقتصاد الاسلامي ومستوى المشاركة فيه خلال أول انعقاد له خارج نطاق الدول الاسلامية في تدليل على موقع لندن الاقتصادي كنقطة التقاء دولية، معرباً عن شكره لرئيس وزراء المملكة المتحدة دايفيد كاميرون على الدعوة للمشاركة.

العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 4:25 ص

      Failure after failure

      This dialogue is a complete failure without Al Wefaq

    • زائر 15 | 3:07 ص

      حوار شامل وحوار بناء كلمات لا معنى لها= الحوار الأمني هو الانجع لديكم

      الكلام كثير وتطبيقه على ارض الواقع معدوم فلا طائل من كلام للاستهلاك وقد تم استهلاك ما كان قبله قلتم وقلنا وقال السفير وقال الوزير حوار بناء وشامل وووو
      وبعدها قاربنا 3 سنوات ولا حلّ الاّ الحوار الامني.

    • زائر 14 | 1:38 ص

      مع الاسف الشديد

      حوار بناء هذا كله كلام يعني ممثلي الحكومة ومن لف لفهم يقدرون يوصلون الى حوار بناء هذا من رابه المستحيلات لان وجود تيار الفزعه هو فقط للاعتراض على كل نقطه تطرحها المعرضه وارجعوا لكل محاضر الجلسات راح تتوصلون لنفس النتيجه
      انا واحد اريد عودة الاستعمار البريطاني للبحرين من جديد

    • زائر 13 | 1:27 ص

      كله كلام

      مافي ثقه فيكم ..اشلون حوار والرموز معتقلين

    • زائر 9 | 12:41 ص

      من ردكم للحوار

      رحتون فوق جيتون تحت قمعتم قتلتم فعلتم ما فعلتم من ردكم ترضخوم الي إرادة الشعب.

    • زائر 3 | 10:42 م

      أبوعلاء

      ننتظر نتيجة حوار الحكومة وموالوها لينهوا حل الأزمة دون المعارضة.

اقرأ ايضاً