العدد 4074 - الجمعة 01 نوفمبر 2013م الموافق 27 ذي الحجة 1434هـ

أمسية موسيقية لأحد أشهر عازفي الكمان في العالم بمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث

ؤوذلك في قاعة مركز الشيخ إبراهيم بن محمّد آل خليفة للثقافة والبحوث في المحرق مساء يوم الاثنين القادم.
الموسيقار الشّاب ريناود كابكون، سيعزف خلال الحفل على كمان "جوارنري ديل جيزو" الذي يرجع تاريخ صناعته إلى العام 1737م، ليقدّم مقطوعات موسيقيّة شهيرة لأمثال بيتهوفن وستراس، يرافقه كذلك في إطراب أسماع الجمهور في الأمسية عازف البيانو جيرمي دوكروس.
ويستضيف مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث الذي تمّ افتتاحه عام 2002م، على مدار العام فعاليات وأمسيات ثقافيّة تجعله واحدًا من أهمّ مواقع الاتّصال الحضاريّة في المملكة.
ويُعدّ المركز كذلك مؤسسة ثقافيّة رائدة في مملكة البحرين يلتحق بها العديد من البيوت التّراثيّة والمراكز الثّقافيّة في البحرين، التي كان آخرها قاعة محمّد بن فارس لفنّ الصوت الخليجيّ.
يُذكر أنّ كمان "جوارنري ديل جيزو" يُعتَبر إحدى الأدوات الموسيقيّة العالميّة، حيث تمّت صناعته في العام 1737م.

وقد عزف به الموسيقار الشّهير إسحاق ستيرن لعدّة عقود، ليتمّ وضعه في المخازن بعد ذلك حتى العام 2005م، حيث ابتاعه بنك "BSI"، ليقوم بتسخيره في التّرويج لرفع مكانة الموسيقى عالميًّا.

وبعد ذلك قدّم البنك هذا الكمان إلى العازف ريناود كابكون لينطلق به هذا العازف في التّعبير عن رؤية البنك الثّقافيّة في عدّة حفلات موسيقيّة حول العالم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:28 م

      أحترموا ثقافة مجتمعكم اولاً

      من اساسيات الثقافة احترام ثقافة المجتمع على الاقل .. ومن ثقافة المجتمع هو احياء مراسم عاشوراء .. وهذه الامور لا تتناسب مع ذكرى استشهاد سبط الرسول صلى الله عليه وآله .

    • زائر 3 زائر 1 | 2:56 م

      استريح

      مو كل شي اتدخلونه في كل شي واتطلعون لينه خبصة. انت مو احرص من غيرك اللي قروا الموضوع على عاشوراء الحسين بس عندهم فهامة ان خطوتك محسوبة.. كلمتك محسوبة. . كل شي عليك محسوب.. اوزن تالي اتكلم

اقرأ ايضاً