العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

"التربية" تنظم مهرجان "باللعب نتعلم"

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية مديرة إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات بوزارة التربية والتعليم شيخة يوسف الجيب ، نظمت لجنة البرامج بقسم التربية الكشفية مهرجاناً حمل شعار (باللعب نتعلم)، وذلك بمنتزه قلعة عراد، وبمشاركة نحو 150 طالباً من فرق العصافير والبراعم والأشبال بمجموعة الفرق الكشفية بمحافظة المحرق.

واشتمل المهرجان على أركان تربوية وترفيهية عديدة ومتنوعة، تفاعل معها الطلبة المشاركون بشكل كبير ومتميز، كركن (حسن التصرف عند الخطر)، والذي تضمن توجيهات للطلبة بكيفية التصرف عند استقلال الحافلات المدرسية، وركن (مسابقة في حب البحرين)، والذي قدم أسئلة للطلبة بهدف تعزيز ثقافتهم الوطنية، بالإضافة لركن (الكشافة أسلوب حياة)، وركن (الألعاب الذهنية الكشفية)، وركن (تصميم الأقنعة)، وركن (مسابقة اكتشف وطنك).

وبهذه المناسبة قال رئيس قسم التربية الكشفية صلاح حسن صالح أن الحركة الكشفية تلعب أدواراً أساسية في تربية النشء على المواطنة الصالحة، واستنهاض همم كافة شرائح المجتمع من أجل بناء الأوطان المتقدمة والمزدهرة، ومن هذا المنطلق تم تنظيم مهرجان (باللعب نتعلم) بهدف تعزيز حب الطلبة لوطنهم ولقيادتهم، وغرس مبادئ الحركة الكشفية منذ الصغر، والمساهمة في صنع أجيال تسخر جهودها وقدراتها لرفعة وطنها والارتقاء به على كافة الأصعدة.

وأشار إلى أن فرق البراعم والعصافير من الفرق الجديدة والتي استحدثتها الوزارة مؤخراً، موضحاً في السياق ذاته أن فرقة العصافير تختص بطلبة رياض الأطفال، أما فرقة البراعم فيتم تشكيلها من طلبة الحلقة الأولى من التعليم الأساسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:03 ص

      غريبة

      لماذا فقط المصريين على الرغم من ان المدارس بها اردنيين وهنود وفلبينيين.....فلماذا الكلام دائما فقط على المعلميين المصريين ؟؟؟

    • زائر 1 | 5:32 ص

      فارسة الغربية

      التربية تنظم مهرجان " أنت في القاهرة " ..
      بمجرد دخولك للمدارس وخصوصا الابتدائية تحتار هل انت في البحرين او في مصر..
      المعلمين المصريين يكتسحون المدارس بشكل رهيب..
      يوصلون من مصر في الليل ويداومون الصبح.. واحنا اولادنا سنين قاعدين بلا توظيف..

اقرأ ايضاً