العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

المؤتمر الاستراتيجي الخليجي يبدأ اعماله غدا الثلثاء

تحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الاعلى للبيئة رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة تبدأ مساء يوم غد الثلاثاء (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) اعمال الملتقى الخليجي الثاني للتخطيط الاستراتيجي والذي تستضيفه مملكة البحرين وبتنظيم من الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي ومكتب "أكت سمارت" لاستشارات العلاقات العامة وذلك في الفترة من 5 الى 7 نوفمبر القادم بفندق ومنتجع سوفتيل بالزلاق .

وصرحت رئيسة الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي هالة صليبيخ ان ملتقى هذا العام سيشهد نقلة نوعية حيث أن عدد المتحدثين ونوعية المحاور المطروحة فيه قد أهلاه لأن يحصل على اعتماد كل من وزارة العمل في برنامجها "التدريب المهني" ، و"تمكين" في برنامجها "دعم حضور الندوات والمؤتمرات" ، وهو ما سيسمح للعديد من البحرينيين بالاستفادة من هذا الدعم.

وتقدمت صليبيخ بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة على رعايته للملتقى وقالت أن ملتقى هذا العام سيكون موجها إلى منتسبي كل من القطاع العام والقطاع الخاص والقطاع العسكري وذلك من خلال استضافة الملتقى لمجموعة من الخبراء والمختصين في مجال التخطيط الاستراتيجي، وفي مقدمتهم مستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة المتحدث الرئيسي للملتقى محمد عبدالغفار عبدالله.

وأشارت رئيسة الجمعية الى ان ثاني أيام الملتقى سيشهد ثلاث جلسات عمل الاولى بعنوان "التخطيط الاستراتيجي للقطاع العام" ويتحدث فيها كل من وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبد العزيز آل خليفة ورئيس الجهاز المركزي للمعلومات محمد أحمد العامر ورئيس مركز الكويت للدراسات الاستراتيجية سامي الفرج و رئيسة قسم التخطيط بوزارة الأشغال رجاء الزياني.

وستكون الجلسة الثانية بعنوان "التخطيط الاستراتيجي للقطاع العسكري" وسيتحدث فيها كل من الفريق متقاعد مساعد الغوينم المدير العام لشركة معهد الأمن الوقائي اللاستشارات والتدريب الأمني بدولة الكويت ومدير الإدارة العامة للجودة الشاملة نائب رئيس مجلس شرطة دبي للجودة عبد القدوس عبدالرزاق العبيدلى والمقدم ركن فيصل العجمي من الحرس الملكي .

اما الجلسة الثالثة ستكون بعنوان "التخطيط الاستراتيجي للقطاع الخاص" وسيتحدث فيها كل من عضو مجلس النواب النائب عيسى الكوهجي وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد الأمين و مدير عام بنك الإسكان خالد عبد الله و عضو مجلس إدارة الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي أحمد عبد الغفار.

وفي ثالث أيام الملتقى سينقسم المشاركون إلى ثلاث مجموعات تمثل كل منها ورشة عمل تدريبية منفصلة حيث سيكون عنوان ورشة العمل التدريبية الأولى "التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة" وستقدمها رجاء الزياني ، اما ورشة العمل الثانية ستكون بعنوان "التخطيط الاستراتيجي الأمني" وسيقدمها الفريق متقاعد مساعد الغوينم ، وفي ثالث ورش العمل التدريبية التي ستكون بعنوان "تخطيط استراتيجي لعالم متغير" فسيقدمها محمد أبو عمود.

ودعت صليبيخ من جميع الراغبين في المشاركة في فعاليات هذا الملتقى الهام أن يبادروا بالاتصال على الهاتف 17123500، وذلك للحصول على معلومات إضافية عن الملتقى .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً