العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ

شهر لموقوف ضرب وسبَّ شرطيّاً

أيدت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية «استئناف» برئاسة القاضي عبدالله الأشراف وعضوية القاضيين، محسن مبروك وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، الحكم الصادر على أحد الموقوفين والذي أدين بضرب شرطي وسبه بحبسه لمدة شهر.

أسندت النيابة العامة للمتهم أنه اعتدى على سلامة جسم موظف عام أثناء وبسبب تأدية وظيفته وأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي والتي لم تفضِ إلى عجزه عن أداء أعماله الشخصية مدة تزيد عن 20 يوماً، كما رمى الشرطي المجني عليه بألفاظ تخدش من شرفه واعتباره دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة، وقضت محكمة أول درجة بحبس المتهم شهر واحد عن التهمتين للارتباط وقدرت كفالة 50 ديناراً لوقف التنفيذ.

ولم يرتضِ المتهم الحكم فطعن عليه بالاستئناف، وقضت المحكمة أمس بقبول الاستئناف شكلاً وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف.

وتتمثل تفاصيل القضية في أن شرطياً يعمل في سجن جو تقدم ببلاغ أفاد فيه بأنه وأثناء اصطحابه الموقوفين إلى البرادة لشراء احتياجاتهم الأسبوعية، قام المتهم والموقوف في الإصلاح والتأهيل بالصراخ عليه وذلك بعد أن رفض إعادته مرة أخرى إلى البرادة لشراء أغراض، وعندما حاول إدخاله إلى التوقيف قاومه وقام بضربه بقدمه على رجله، وتلفظ عليه بألفاظ نابية، إلا أنه تمكن من السيطرة عليه بمعاونة شرطي آخر.

العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:31 ص

      مو من الطائفة المغضوب عليها

      لو من الطائفة المغضوب عليها انجان حكمتون عليه 5 او 15 سنة

اقرأ ايضاً