العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ

افتتاح أعمال الملتقى الخليجي للتخطيط الاستراتيجي برعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك

الملتقى نظمته الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي ومكتب «أكت سمارت» للاستشارات
الملتقى نظمته الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي ومكتب «أكت سمارت» للاستشارات

أكد مستشار جلالة الملك للشئون الدبلوماسية رئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة محمد عبدالغفار أن مصطلح الاستراتيجية أصبح منتشراً بصورة كبيرة؛ ما يعكس أهميته الكبيرة، إذ أنه يمثل الخطط المنظمة التي تنقلنا إلى أبعد ما نحن فيه من خلال أهداف الدولة النيرة حيث تحول هذا المصطلح من الاستراتيجية إلى التخطيط الاستراتيجي.

وقال: «إن البحرين جاءت في طليعة الدول العربية التي طبقت التخطيط الاستراتيجي حين دشنت رؤيتها 2030 والتي تركزت في مضمونها على الاهتمام بالمستوى المعيشي للمواطن وحرصها على الارتقاء بمملكة البحرين في مختلف الجوانب الاقتصادية والسياسية وغيرها».

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الملتقى الخليجي الثاني للتخطيط الاستراتيجي مساء أمس الثلثاء (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) بحضور عدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى وكبار المسئولين وذلك في فندق السوفيتيل بالزلاق، وتحت رعاية الممثل الشخصي لجلالة الملك، رئيس المجلس الأعلى للبيئة، رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

وفي بداية افتتاح الملتقى الذي جاء بتنظيم من الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي ومكتب «أكت سمارت» لاستشارات العلاقات العامة ألقى أمين عام الملتقى الخليجي الثاني للتخطيط الاستراتيجي فهد الشهابي كلمة قال فيها: «إن جلسات الملتقى قُسمّت لتناقش أهمية التخطيط الاستراتيجي للقطاع العسكري والقطاعين العام والخاص، ويأتي ذلك إيماناً بأهمية التخطيط الاستراتيجي على كافة الأصعدة»، مؤكداً أن موضوع التخطيط الاستراتيجي استطاع أن يفرض نفسه على أجندات كافة الجهات، الأمر الذي يبين الأهمية المتنامية لهذا العلم، وهو ما دعا لتخصيص ملتقى خليجي سنوي لمناقشة آخر مستجداته.

ومن جهتها ألقت رئيسة الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي هالة صليبيخ كلمة أوضحت فيها أن الجمعية تبنت موضوعي الإعلام والبيئة كمحورين رئيسيين للملتقى المقبل.

وقالت: «إن الملتقى يشارك فيه ممثلون عن الجهة التنفيذية والتشريعية والقطاع الخاص والمجتمع المدني ليعكس بدوره واقع البحرين والمكاسب التي تحققت في العهد الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد».

وفي ختام الحفل قام الممثل الشخصي لجلالة الملك رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الهيئة العليا للإعلام والاتصال سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة بتكريم عدد من المتحدثين والمدربين والرعاة الرسميين والإعلاميين للملتقى.

ومن جهته قام الأمين العام للملتقى الخليجي الثاني للتخطيط الاستراتيجي فهد الشهابي ورئيس الجمعية البحرينية للتخطيط الاستراتيجي هالة صليبيخ بتقديم هدية تذكارية للممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة.

العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً