العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ

حميدان يزور الفلبين لتعزيز مجالات التعاون في التدريب والتوظيف وحماية الأيدي العاملة

الوزير حميدان خلال لقائه وزيرة العمل الفلبينية
الوزير حميدان خلال لقائه وزيرة العمل الفلبينية

يزور وزير العمل جميل حميدان حالياً جمهورية الفلبين إثر دعوة رسمية تلقاها من حكومة الفلبين لتعزيز مجالات التعاون في التدريب والتوظيف وحماية الأيدي العاملة، كما تشمل الزيارة الاطلاع الميداني على مراكز التدريب وتطوير المهارات وهيئات تنظيم الاختبارات المهنية ومنح التراخيص لمعاهد التدريب، فضلاً عن التعرف على أحدث برامج تنمية الموارد البشرية في الفلبين.

وخلال زيارته التي تستمر في الفترة (4 - 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013)، اجتمع الوزير حميدان أمس (الثلثاء) بوزيرة العمل والتوظيف الفلبينية روزالندا بالدوز، بحضور المبعوث الخاص للرئيس الفلبيني أمبيل أغيلوس. وقال وزير العمل: «ان هذه الزيارة تأتي تلبية لدعوة من الحكومة الفلبينية تقديراً منها للدور المهم الذي تقوم به مملكة البحرين في مجال رعاية العمالة الفلبينية في البحرين وتوفير جميع أوجه الحماية والرعاية لها، فضلاً عن تقدير الحكومة الفلبينية للدور الذي تقوم به البحرين على المستويين الوطني والإقليمي لتطوير علاقات التعاون الإيجابي بين الدول المصدرة للعمالة والدول المستقبلة لها وبما يكفل المصالح المتوازنة للجانبين». وأضاف حميدان، أن هذه الزيارة تأتي ضمن سلسلة من الزيارات المتبادلة والهادفة الى تعزيز سبل التعاون والصداقة بين البلدين، ووضع الأسس القوية لإقامة علاقات أكثر متانة وقوة بين مملكة البحرين والدول الصديقة في القارة الآسيوية والشرق الأقصى، تقوم على الاحترام المتبادل وخدمة المصالح المشتركة.

وأشار حميدان إلى أن البحرين تولي أهمية خاصة لحماية العمالة الوافدة لاعتبارات إنسانية قيمة وعلى نحو يجسد على أرض الواقع إيمان القيادة بمبادئ الكرامة الانسانية وضمان توفر المساواة والعدالة وسبل العيش الكريم لكل من يعيش أو يعمل على أرض البلاد. كما أعرب حميدان عن تقديره للقوى العاملة الوافدة التي تعمل بجد واجتهاد للإسهام والمشاركة في تنمية الاقتصاد البحريني، ومن ثم اكتسبت بجدارة احترام المجتمع، إضافة لمساهمتها في سد الشواغر والاحتياجات الوظيفية في بعض التخصصات والقطاعات التي لا تتوفر لها أيد عاملة وطنية مؤهلة، لافتاً النظر إلى أن العمالة الآسيوية تمثل أحد أكبر فئات العمالة الوافدة بدول مجلس التعاون الخليجي والتي يعود لها الفضل في تطوير الكثير من مشروعات البنية التحتية وتوفير المزيد من الخدمات بدول المجلس.

من جانبها، أشادت وزيرة العمل والتوظيف بجمهورية الفلبين بالدور المميز والرائد في توفير الحماية والرعاية اللازمة للعمالة الفلبينية في البحرين من خلال التشريعات المتطورة ووسائل الرقابة الفاعلة والأجواء الاجتماعية المشجعة التي تقوم على احترام مختلف الجاليات في البحرين وتوفير سبل العيش الكريم لها وفق مبادئ العدل والمساواة التي ينعم بها المجتمع البحريني.

وأعربت عن خالص تقديرها للقيادة ولوزارة العمل على ما توليه من اهتمام خاص بالعمالة الفلبينية في مملكة البحرين، مبدية استعداد حكومة الفلبين للعمل على تطوير أوجه التعاون الايجابي والمثمر مع كافة الجهات المعنية في مملكة البحرين لخدمة المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 7:10 ص

      مها

      اى تدريب واى توظيف بعد بتوظفون اجانب ليش واحنا ناقصين شوف اول حل لاولادنا شوف شنهو قاعد يصير فى الديره هناك شركة تاْمين اجنبيه تقوم باعطاء الانذارات للموظفين البحرينين لاسباب تافه للضغط عليهم واذلالهم واحساسهم بالاْهانه والعذاب النفسى حتى يضطر الموظف للاستقاله من الشركه وانت حضرتك رايح فلبيبن تصدر المزيد من الاجانب صج ديره سايبه

    • زائر 2 | 3:32 ص

      شتتوقعون يعني؟؟؟؟

      راح يدبون البحرينين في الفلبين مثلاً؟؟؟
      اكيد يزيدون الاجانب في الديره

    • زائر 1 | 2:22 ص

      تمنياتي لك بالتوفيق

      الى الامام دئماا سعادة الوزير ..

اقرأ ايضاً