العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ

البحرين تدشن الشحنة الأولى من مساعدات الإغاثة إلى السودان

الشحنة الأولى من المساعدات للمتضررين من الفيضانات في السودان
الشحنة الأولى من المساعدات للمتضررين من الفيضانات في السودان

دشّن رئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، الشحنة الأولى من مساعدات الإغاثة من البحرين إلى جمهورية السودان الشقيقة، بحضور وزير الصحة نائب رئيس الجمعية صادق الشهابي، وسفير جمهورية السودان لدى البحرين.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة عن شكره وتقديره لمبادرات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في إغاثة الشعوب والدول الشقيقة والصديقة، مثمناً هذه اللفته الإنسانية من سموه لرفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام ضحايا الفيضانات في عدد من الأقاليم السودانية.

وقال سموه: «إن هذه الوقفة تؤكد على العلاقات المتميزة التي تربط بين البحرين وجمهورية السودان، ووقوف البحرين معها في هذا المصاب الأليم، وتهدف إلى رفع المعاناة عن المتضررين وتخفيف آلام ضحايا الفيضانات».

وأوضح سموه أنه بفضل التعاون والتنسيق فيما بين جمعيات الهلال في الاتحاد الدولي للهلال والصليب الأحمر وسفارة السودان في البحرين، تمكنا من توفير كافة المعلومات والاحتياجات الفعلية للمتضررين وتحديد الأولويات، ووضع جدول زمني وخطة متكاملة لإرسال العديد من شحنات الإغاثة وفق الاحتياجات الفعلية والعاجلة لضحايا الزلزال وبما يتناسب مع أوضاعهم الإنسانية والطبيعة الجغرافية والمناخية.

ولفت سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة إلى أن المساعدات التي يقدمها الشعب البحريني لشقيقه السوداني تتضمن مرحلتين تشمل الأولى منها أكثر من 40 طناً من مساعدات الإغاثة المنقولة جواً والمكوَّنة من ألفي طرد صحي وعشرة آلاف بطانية وألفي ناموسية ومئة مرش مبديات حشرية، إضافة إلى معدات طبية أساسية وأدوية.

وتابع سموه، كما تم ضمن مساعدات المرحلة الأولى بناء 14 مركزاً صحياً ريفياً يضم كل منها 5 كرفانات يجري توزيعها على المحافظات السودانية الأكثر تضرراً من الفيضانات وهي الخرطوم ونهر النيل والشمالية والنيل الأبيض والقضارف وشمال دارفور، موضحاً سموه أن كل مركز صحي يقدم خدماته لعدد يتراوح بين 10.000 و15.000 مواطن، وأن الجمعية بادرت إلى التكفل بإنشاء هذا العدد الكبير من المراكز الصحية المتنقلة نظراً للحاجة الماسة لها ولإمكانية الاستفادة منها في كثير من المناطق. واختتم سموه أن الدفعة الثانية من المساعدات تتضمن قيام جمعية الهلال الأحمر البحريني خلال الفترة المقبلة بإعادة تأهيل مركز صحي في السودان من الناحية الإنشائية وتجهيزه بالفرش والمعدات والتجهيزات اللازمة بكلفة تقدر بنحو مليون دولار.

العدد 4078 - الثلثاء 05 نوفمبر 2013م الموافق 01 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً