العدد 4089 - السبت 16 نوفمبر 2013م الموافق 12 محرم 1435هـ

هيغل يعرب عن قلقه من تأثير اقتطاعات الميزانية على قدرات الجيش

الولايات المتحدة - ا ف ب 

تحديث: 12 مايو 2017

اعرب وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل عن قلقه أمس السبت (16 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) من تأثير الاقتطاعات في الميزانية على القدرات العملانية المقبلة للجيش الذي ان تضاءلت تدريباته، ستتراجع قدراته على مواجهة الازمات، على حد قوله.

وعدا عن الخفض المتوقع لميزانية وزارة الدفاع، تضع اقتطاعات تلقائية اضافية بسبب عدم الاتفاق في الكونغرس على خفض الدين، البنتاغون في وضع قد يحتاج الى سنوات للخروج منه، كما حذر هيغل في مؤتمر عقد في سيمي فالي (كاليفورنيا).

وهذه الاقتطاعات التلقائية التي تبلغ 52 مليار دولار في 2014، اي 10% من ميزانية وزارة الدفاع، يمكن ان تبلغ 500 مليار خلال عشر سنوات.

ولأن من المتعذر خفض بعض النفقات مثل الرواتب والاعانات للعسكريين او ضرورة الحفاظ على مستوى الجهوزية للقوات التي قد تدعى للانتشار في افغانستان، ستتعرض لمزيد من الاقتطاعات الميزانيات المخصصة للتدريب والصيانة.

واضاف وزير الدفاع ان "النتيجة تتمثل في خسارة غير متناسقة في القدرة العملانية للسنوات المقبلة"، مشيرا الى ان العواقب ستظهر على المدى البعيد.

وقال ان "الاستمرار في الغاء تدريب القوات التي ليست على وشك الانتشار، والتأخير بالنسبة الى مستوى التدريب المطلوب سيتراكم وقد نحتاج الى سنوات للخروج من هذا الوضع".

واكد هيغل ان وحدات الجيش التي تعتبر جاهزة للتعامل مع ازمة ما ستتضاءل في نهاية المطاف.

والاقتطاعات التلقائية التي بدأ تطبيقها في 2013 وبلغت 37 مليار دولار، ادت حتى الان الى خفض اجمالي بنسبة 10% من وجود السفن الاميركية في البحر.

وذكر الوزير الاميركي ان جيش البر "ليس لديه سوى فرقتين قتاليتين ناشطتين من اصل 43 فرقة جاهزة للقيام بعملية تحتم خوض معارك بكثافة عالية"، مشيرا ايضا الى تراجع بنسبة 25% لعدد التدريبات السنوية الكبيرة لدى سلاح الجو.

والتدخل الكثيف للجيش الاميركي لمساعدة منكوبي الاعصار هايان في الفيليبين كان ممكنا، كما قال وزير الدفاع الاميركي "لاننا منذ سنوات وضعنا الاولوية للتدريب والتجهيز والاستعداد لسيناريوهات على غرار هذه الكارثة الطبيعية".

ودعا تشاك هاغل الكونغرس الى ابرام اتفاق بين الجمهوريين والديموقراطيين لانهاء "هذه الطريقة غير المسؤولة للحكم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً