العدد 4091 - الإثنين 18 نوفمبر 2013م الموافق 14 محرم 1435هـ

تثري معرض الجواهر العربية بـ 5 موديلات جديدة من أرقى الساعات

Patek Philippe

ينقسم عالم الساعات مثل نصفي الكرة الأرضية: الحياة الداخلية للساعة ومظهرها الخارجي، فالماكينة التي تنبض بالداخل تقوم بمراقبة الوقت وتتحكم في المؤشرات والعناصر الخارجية تحمي الماكينة وتجعل الساعة قابلة للتشغيل وإلى حد كبير، هي المسئولة عن الشكل الجمالي للساعة وفي Patek Philippe، يجتمع نصفا الكرة الأرضية ليشكلا كوناً تعد فيه الماكينة والمظهر كيانا واحدا لا ينفصل.
في السنوات الماضية تم عرض الحياة الداخلية لساعات Patek Philippe في معرض BASEL WORLD، مع التركيز على تكنولوجيا السيليكون ومبادرة الكرونوجراف ومكررات الدقائق، الآن في BASEL WORLD 2013، تركز الشركة بنشاط أكثر على الجوانب البصرية، ويجري عرض خمسة موديلات جديدة لتذكير عشاق ذلك الفن بكم المهن المختلفة وكم المهارات الحرفية المطلوبة للارتقاء بمستوى الجمال الذي لا يضاهى لساعات Patek Philippe إلى أعلى مستويات الكمال، وتجيب هذه القطع الخمس لضبط الوقت عن سؤال: هل يمكن لمصطلحات مثل "التعقيدات" و "التعقيدات الكبرى" أن تنطبق على الملامح الخارجية أيضاً؟
يتنوع المظهر بين تصميمات حصرية لغلاف الساعة وميناءات مفصلة إلى الأقفال المصممة بثراء.
وقد قررت Patek Philippe تقديم العيار الجديد هذا العام في BASEL WORLD على كل حال، ومرة أخرى فتغليف هذه الماكينة أيضاً يعد طريقة بارعة تمثل ذروة صناعة الساعات ففي ساعة Gondolo 8 Days كود 5200 يعد مؤشر اليوم والتاريخ خير مثال على ذلك.
Patek Philippe Calatrava Ref. 5227
ضابط وجنتلمان

دمجت Patek Philippe العناصر الخارجية الرئيسية لمجموعة Calatrava وموديل الضابط الخاص بها لتقدم ساعة Calatrava الجديدة كود 5227، تحفة فريدة من فن صناعة غلاف الساعة. يمثل غلافها البالغ قطره 39 ملم والمصنوع من الذهب عيار 18 قيراطا الملامح التقليدية لتصميم Calatrava مع العروات المنحنية بأناقة. أكثر ميزاتها خصوصية هو ظهرها الخاص بالعرض الذي يحميه غطاء منفصل مضاد للغبار ذو مفصلات مستترة تماما. حالما يتم فتح الغلاف، ترى كيف أن هذه المفصلة وحدها توضح إلى أي مدى يمكن أن تصل البراعة الحرفية بصناع غلاف الساعات. وينطبق الشيء نفسه على المزامير التي تمتد من جوانب غلاف الساعة حتى العروات لتعزز الصورة الجانبية النحيلة للغلاف. كل من هذه المزامير منحوتة باليد من الذهب وتم صقلها بلمعان المرأة بعد ذلك. وكما هو الحال مع جميع الأجزاء الأخرى من الغلاف، يستوعب الغلاف الاستثنائي الأنيق ماكينة ذاتية الملء في فئة خاصة بها، فعيارها الأسطوري 234 SC، يتمتع الآن بالتوازن المبتكر الذي يحمل براءة اختراع سبيروماكس والمصنوع من مادة السلينفار. مرة أخرى، بعد ثمانية عقود من الظهور الأول لعيار Calatrava الأصلي كود 96 في العام 1932، تعيد Patek Philippe تأكيد الجودة الخالدة لمجموعتها الأسطورية من الساعات فضلا عن الإبداع في توظيف التقاليد والتراث. متوفرة في ثلاثة موديلات من الذهب عيار 18 قيراطا الأصفر أو الأبيض أو الوردي (5N).
Patek Philippe Ref. 5200 Gondolo 8 days, Day & Date Indication
طاقة لأكثر من أسبوع

يوحد كود Patek Philippe الجديد لساعة اليد الرجالية 5200 Gondolo 8 days, Day & Date الميزات المحبوبة مثل حفظ الطاقة لأكثر من أسبوع واحد وغلاف الساعة المستطيل المقطوع أوتوماتيكيا بتصميم أرث ديكو والماكينة ذات الملء اليدوي المطورة حديثا والتي تتضمن مكونات مبتكرة من السيليكون.
التقويم ذو التغير اللحظي الذي يشير إلى التاريخ عن طريق عقرب ويوم الأسبوع من خلال فتحة هو أحد الأصول الخاصة الأخرى، يتقدم كلا المؤشرين السابقين في اللحظة نفسها عند منتصف الليل في ظرف غمضة عين.
شكل ماكينة العيار الجديد 28-20 REC 8J PS IRM C J مستوحى من الكود 10 Jours 5100 الذي تم تقديمه لأول مرة في العام 2000. ويضمن برميل الزنبرك الرئيسي المزدوج المدمج أن يقدم طاقة لـ192 ساعة ويعود الفضل في هذه الكفاءة الكبيرة للطاقة إلى ميزان الساعة الحامل لبراءة اختراع مع زنبرك توازن سبيروماكس وعتلة بولزوماكس وعجلة الهروب، هذه الأجزاء خفيفة للغاية في الوزن وهي تقريبا خالية من الاحتكاك، عندما ينظر إليها من خلال جزء العرض الخلفي المنحني أوتوماتيكيا يمكن بسهولة التعرف على هذه المكونات عالية التقنية عن طريق بريقها والأزرق الأرجواني.
تم وضع عداء الماراثون المبتكر ذلك في غلاف محدب مستطيل من الذهب الأبيض مع جوانب ذات مستويين من إحياء الطراز أرث ديكو الحقيقي. يضم الميناء عرضا لاحتياطي طاقة 8 أيام في النصف العلوي وكذلك تاريخ عن طريق عقرب والفتحة الكبيرة ليوم الأسبوع وميناء فرعي لعرض الثواني في النصف السفلي. متوافرة بنقش بزوغ الشمس باللون الأزرق وإصدار قزحي من الأبيض الفضي.
مع الغلاف المستطيل والماكينة المطابقة في الشكل، يبين الكود 5200 Gondolo 8 days, Day & Date بوضوح أن الحياة الداخلية للساعة ومظهرها الخارجي في الواقع لا ينفصلان.
Patek Philippe Calatrava كود 7121
جوهرة سماوية للمعصم
Calatrava كود 7121 هي ساعة مراحل القمر للسيدات تقدم الوجوه المتغيرة لرفيق الأرض في اكليل من النجوم الرائعة من الماس بقطع بريليانت. بالإضافة إلى التعقيدات الرومانسية والأحجار الكريمة فالساعة تشتمل على آلة ميكانيكية، أحد الأصول التي تكتسب شعبية بين النساء. يأتي الكود 7121 في غلاف كلاسيكي من الذهب الأصفر في تصميم "الضابط" الأنيق الخالد. بقطرها البالغ 33 ملم فهي تحمل شكلا معاصرا جدا. عيارها 215 PS LU هو عبارة عن آلة ميكانيكية ذات سمعة أسطورية في عالم قياس الزمن، وبصرف النظر عن حفظ الوقت بدقة الكرونوميتر، فإنها تتبع مراحل القمر بدقة لدرجة أنها لا تحتاج سوى تصحيح يوم واحد فقط كل 122 سنة. ولذلك يمكن أن تسلم تلك المسئولية إلى حفيد من الجيل القادم والذي سوف يقدر أناقة تصميم Calatrava ولهيب ماس توب ويسلتون الذي لا تشوبه شائبة البالغ مجموعه نحو 0.54 قيراط والميناء الرائع بنسيجه من الحبيبات الدقيقة وأرقام بريجو المركبة من الذهب، ساعات Patek Philippe للسيدات هي رفيقات مقربات على مدى الحياة، ولكن سرا، فصاحباتها لا يحتجن إلى العناية بها حتى الجيل القادم، تماما كما هو الحال بين الرجال وساعاتهم.
Calatrava كود 7121 هي بلاشك تحفة فنية مفعمة بالأنوثة تسمو بالمعصم في أي مناسبة، سواء كانت مناسبة خاصة أو مناسبة عمل، رسمية أو غير رسمية. ترتدى الساعة مع سوار جلدي بيج لؤلؤي من جلد التمساح ذي تقسيمات مربعة كبيرة يتماشي مع لون غلاف الساعة من الذهب الوردي ويتم تأمينه بإبزيم من الذهب الوردي عيار 18 قيراطا.
Patek Philippe Calatrava كود رقم 7200
كل ما تحتاجه المرأة

ساعة Patek Philippe Calatrava الجديدة كود رقم 7200 من الذهب الوردي عيار 18 قيراطا، هي ساعة يد للسيدات تركز بشكل كامل على الساعات والدقائق. فهي لا تشير إلى الثواني ولا التاريخ أو أي إضافات أخرى - فقط الوقت في أحد أندر تجلياته. لامرأة تكرس اهتمامها بشكل منهجي إلى جوهر الأشياء، وتعبر عن تقديرها للكمال الخالد حين يتجسد بكل أنوثة. تعكس شخصية هذه الساعة الجديدة فلسفة باوهاوس أن "الشكل يتبع الوظيفة" والتي ألهمت تصميم Calatrava الأول الذي قدم في العام 1932. ويتمثل سحر ساعة Calatrava الجديدة للسيدات في فن الحذف. يحيط غلافها الدائري الرشيق تصميم الضابط بكل أناقة جوانب دائرية وعروات مستقيمة وقضبان حزام مربوطة. يشير إلى الوقت عقربان "بوار ستيوارت" و12 من الأرقام المركبة من الذهب الوردي وستون من العلامات الرقيقة للدقائق. ويحمي الميناء الأنيق كريستال صغير مقاوم للخدش بشكل القبة.
تقع تحتها رائعة من الروائع الميكانيكية لقياس الزمن: العيار الأسطوري 240 بنحافة 2.53 ملم مع دوار صغير من الذهب عيار 22 قيراطا مدمج في الطبق وكذلك زنبرك توازن سبيروماكس المصنوع من السلينفار. ختم Patek Philippe الذي تحمله هو علامة الجودة الأكثر صرامة في مجال صناعة الساعات، بما في ذلك وعد بالموثوقية العالية وارتفاع دقة المعدل وخدمة رائعة على مدى حياة من ساعة.
ساعة يد Calatrava الجديدة للسيدات كود 7200 هي جوهرة حصيفة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطا ذات حياة ميكانيكية رائعة بداخلها. يتم ارتداؤها مع سوار بيج مات لؤلؤي من جلد التمساح وإبزيم من الذهب الوردي.

العدد 4091 - الإثنين 18 نوفمبر 2013م الموافق 14 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً