العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ

وفد من أبوظبي يزور البحرين لتنشيط السياحة

قالت هيئة أبوظبي للسياحة إنها ستقوم إلى جانب عددٍ من الجهات الفاعلة في قطاع السياحة والسفر في إمارة أبوظبي بزيارة البحرين خلال شهر يونيو/ حزيران الجاري للترويج للسياحة في الإمارة.

وهذه هي المحطة الثانية التي تتوقف فيها الهيئة ضمن جولتها التي تشتمل 5 محطات خليجية تسعى من خلالها إلى توطيد العلاقات التجارية، والتعريف بباقة الفعاليات والنشاطات الترفيهية التي تنتظر الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي، ومنها مبادرة «صيف في أبوظبي».

وتضم هذه الجولة ممثلين عن قطاع الفنادق وخدمات الضيافة في إمارة أبوظبي، ووكالات السياحة والسفر، ومنظمي المؤتمرات والمعارض، بالإضافة إلى ممثلي قطاع الطيران.

وتقام الجولة في العاصمة المنامة في 11 يونيو الجاري، وسيتم الإعلان عن الفعاليات والنشاطات الترفيهية من خلال مؤتمر صحافي وحفل بحضور أبرز الشخصيات العاملة في قطاع السياحة والسفر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار إعادة تركيز هيئة أبوظبي للسياحة على أسواق دول مجلس التعاون الخليجي، والتي يشكل السيّاح القادمون منها نسبة 10 في المئة من مجمل نزلاء الفنادق في إمارة أبوظبي.

وقال مدير الترويج والمعارض الدولية في هيئة أبوظبي للسياحة، والذي يترأس وفد الهيئة، مبارك النعيمي: «تتصدر السياحة والسفر سلم أولويات المواطن الخليجي، وفي ظل الظروف الراهنة يرغب سكان الخليج بزيارة دول المنطقة، الأمر الذي يشكل دافعا قويا لنكون إحدى أهم الوجهات المفضلة على خارطة السياحة العالمية. ونعمل حاليا على مواصلة الجهود الرامية إلى تعزيز موقعنا والوصول بعدد نزلاء الفنادق في الإمارة إلى 2.3 مليون سنويا بحلول العام 2012».

وتسعى الجولة إلى إشراك قطاع السفر البحريني بالإضافة إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع البحريني في فعاليات «صيف في أبوظبي»، وهو المهرجان السنوي الذي تحتضنه الإمارة وتنطلق فعالياته بدءا من 1 يوليو/ تموز ويستمر حتى 15 أغسطس/ آب من العام الجاري. ويُذكر أن مهرجان «صيف في أبوظبي» هذا العام سيشهد زيادة نوعية مسجلا نموا يُقدر بثلاثة أضعاف مقارنة بحجم الحدث في صيف العام الماضي.

وذكر النعيمي أنه سيتم عقد فعاليات الحدث ضمن 7 صالات حديثة ومُكيفة بالكامل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مشيرا إلى أن «صيف في أبوظبي» سيكون الحدث الأبرز هذا الصيف الذي يتيح للعائلات التمتع بشتى أنواع الثقافة والتسلية، وخاصة مع وجود العروض العالمية للتزلج على الجليد وعروض السيرك الرائعة.

العدد 2463 - الخميس 04 يونيو 2009م الموافق 10 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً