العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

اليوم انطلاق بطولة العيد الوطني للبليارد والسنوكر للرجال

تنطلق اليوم منافسات بطولة العيد الوطني للبليارد والسنوكر «رجال» التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر على صالة الاتحاد بنادي النجمة الرياضي «الجديد» بمنطقة الجفير، والتي تأتي تزامنا مع احتفالات البحرين بالعيد الوطني المجيد (42) وعيد جلوس عاهل البلاد المفدى (14).

وستشهد منافسات اليوم إقامة الدور الأول لمسابقة البليارد - رجال «9 كرات»، والتي ينظمها الاتحاد برعاية شركة شيفرون، إذ ستقام 9 مواجهات في اليوم الأول من منافسات المسابقة. كما وسيشهد اليوم إقامة منافسات الدور الأول لمسابقة السنوكر «رجال»، والتي ينظمها الاتحاد برعاية شركة «جيبك- البتروكيماويات»، إذ ستقام 8 مواجهات في اليوم الأول من منافسات المسابقة.

وكانت مراسم قرعة مسابقتي البليارد والسنوكر «رجال» قد جرت يوم الأربعاء الماضي، بمقر الاتحاد بنادي النجمة الرياضي.

واعتمد اتحاد اللعبة مشاركة 40 لاعبا بمسابقة البليارد - رجال «9 كرات»، إذ وزعوا على 8 مجموعات، وتشمل المجموعة الأولى إلى الرابعة 6 لاعبين، في حين تشمل المجموعة من الخامسة وحتى الثامنة 5 لاعبين. وسيكون نظام الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد وستلعب الأشواط بنظام RAISE TO 5، وسيتم اعتماد تأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي سيلعب بنظام إخراج المغلوب حتى الأدوار النهائية من البطولة، وسيختلف في هذه المسابقة نظام الأشواط خلال الأدوار النهائية إذ سيرتفع عدد الأشواط المطلوب الوصول إليها من أجل الفوز.

فيما اعتمد الاتحاد مشاركة 30 لاعبا بمسابقة السنوكر «رجال»، إذ وزعوا على 8 مجموعات، إذ شملت المجموعات من الأولى وحتى السادسة 4 لاعبين، فيما شملت المجموعتين السابعة والثامنة 3 لاعبين.

العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً