العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

الحزب الحاكم في أوكرانيا يطالب بتعديل وزاري

متظاهرون في أوكرانيا يتحدون الطقس القارس في كييف - reuters
متظاهرون في أوكرانيا يتحدون الطقس القارس في كييف - reuters

روسيا تعلن استعدادها لتقديم قرض جديد لكييف 

16 ديسمبر 2013

موسكو - يو بي أي، أ ف ب

أعلنت روسيا استعدادها لتقديم قرض مالي لأوكرانيا لمعالجة اقتصادها الوطني ودعمه، في ظل ما تشهده من انخفاض في حجم الإنتاج، وعجز في حجم المدفوعات. ونقلت قناة «روسيا اليوم»،أمس الإثنين (16 ديسمبر/ كانون الأول 2013)، عن مساعد الرئيس الروسي أندريه بيلؤوسوف، قوله خلال «مؤتمر وكالة المبادرات الاستراتيجية»، إنه «لا يستبعد أن تقوم بلاده بتقديم قرض مالي لأوكرانيا لمعالجة ودعم اقتصادها الوطني». وأضاف أن الوضع في أوكرانيا في الوقت الحالي بحاجة إلى دعم مالي من هذا الطرف أو ذاك، وإلا فإن كييف لن تكون قادرة على دعم الاستقرار الاقتصادي في البلاد.

وأشار بيلؤوسوف إلى أنه تم تسجيل انخفاض في حجم إنتاج أوكرانيا مؤخراً، كما سجل عجز ملحوظ في ميزان المدفوعات من الضروري معالجته حالاً. وأعلن عن لقاء مرتقب للرئيسين الروسي والأوكراني الثلثاء في موسكو، الذي سيناقش الطرفان خلاله مجموعة من المواضيع المهمة المتعلقة بالتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، والاتفاق على تطوير المشاريع المشتركة، خصوصاً في مجال الطاقة، والمواصلات، والفضاء، والزراعة، والاستثمارات، ومن المتوقع أن يتم التوقيع على حزمة من الاتفاقيات المشتركة. ولم يستبعد أن تقوم كييف بطلب قرض مالي خلال اللقاء، وأن توافق موسكو على هذا الطلب.

من جهة أخرى، طالب نواب حزب المناطق الحاكم في أوكرانيا الاثنين رئيس الوزراء ميكولا ازاروف بتعديلات وزارية كبيرة في الحكومة بسبب الأزمة السياسية الخطيرة التي تشهدها البلاد منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقالت النائبة أنا غيرمان في ختام لقاء بين عدد من النواب ورئيس الوزراء «طلبنا من أزاروف تعديلاً يشمل 90 في المئة من الحكومة».

وتابعت أن «ازاروف قال إنه سيبلغ الرئيس بموقف الكتلة البرلمانية وسيتم استخلاص العبر» مشيرة إلى أن النواب لم يطلبوا استقالة رئيس الوزراء?

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً