العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

عام وعاطلو «العلوم الصحية» بانتظار التوظيف في «السلمانية» والمراكز الصحية

«الصحة» بدأت بتوظيف عاطلي تمريض «الايرلندية» دفعة 2011

أكد خريجو دفعة 2013 من كلية العلوم الصحية أنه بعد أسابيع سيمضي عام على تخرجهم وهم في انتظار التوظيف، في حين لم يتم إجراء المقابلات الشخصية أو حتى امتحان مزاولة المهنة لهم حتى الآن.

وقال الخريجون في حديث لـ «الوسط»: «إنه منذ شهر يناير/ كانون الثاني 2013 تخرج ما يقارب 85 ممرضا وممرضة من كلية العلوم الصحية، وقد قمنا بتقديم طلبات التوظيف لدى وزارة الصحة التي تسلمت الطلبات، إلا أنه تفاجأنا بأن توظيفنا سيتأخر ريثما يتم الانتهاء من توظيف طلبة الكلية الأيرلندية».

وأضاف الخريجون أن «وزارة الصحة كانت سابقاً تقوم بتوظيف الخريجين بعد التخرج مباشرة، إلا أن تأخر توظيف ممرضي كلية العلوم الصحية دفعة 2010 أدى إلى تأخر باقي الدفعات».

وتابعوا «ان وزارة الصحة قامت هذا العام بتوظيف خريجي كلية العلوم الصحية العاطلين، كما بدأت منذ أسابيع بتوظيف خريجي الكلية الأيرلندية الذين مضى على تخرجهم ما يقارب ثلاثة أعوام، وأن وزارة الصحة أكدت أنه سيتم الانتهاء من توظيف خريجي الأيرلندية ليتسنى لها بعد ذلك توظيف خريجي كلية العلوم الصحية».

وأبدى الخريجون تخوفهم في التأخير في الحصول على وظائف، مبينين أنه على رغم حاجة الوزارة إلى ممرضين وممرضات للعمل في الأقسام المختلفة في مجمع السلمانية الطبي، وللعمل في المراكز الصحية إلا أن الوزارة لا تعلن عن الشواغر إلا مرة واحدة في العام أو مرتين كحد أقصى، مشيرين إلى أن الشواغر الوظيفية أقل من عدد العاطلين.

وذكر العاطلون أنهم راجعوا وزارة الصحة أكثر من مرة خلال الأشهر الأخيرة وحاولوا مقابلة العديد من المسئولين في الوزارة، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، إذ إن المراجعات كانت تسفر عن أن الوزارة ستقوم بتوظيف خريجي الكلية الأيرلندية دفعة 2011 و2012 وبعدها ستقوم بتوظيف خريجي دفعة 2013 من كلية العلوم الصحية، مستنكرين امتناع المسئولين في الوزارة من الالتقاء بهم، إذ حاولوا لقاء العديد منهم، إلا أن هؤلاء قاموا بتحويل ملف التوظيف إلى إدارات أخرى التي من جانبها امتنع مسئولوها من مقابلتهم أو حتى تسلم خطاباتهم، مؤكدين أنهم في صدد إرسال خطاب للوكيل المساعد للموارد البشرية وذلك لمعرفة وضعهم ومتى سيتم توظيفهم.

وذكر العاطلون أن عاطلي دفعة 2010 و2011 ممن تم توظيفهم كان يتم إجراء المقابلات الشخصية معهم بعد تخرجهم، كما كانوا أنهوا إجراءات رخصة مزاولة المهنة بعد تخرجهم بأشهر، مستنكرين عدم إجراء أي من هذه الإجراءات معهم حتى الآن، في الوقت الذي مضى على تخرجهم ما يقارب العام وهم في انتظار هذه الإجراءات، مبينين أن مهنة التمريض بحاجة إلى ممارسة مستمرة.

من جهتهم أكد خريجو الأيرلندية أن وزارة الصحة بدأت في توظيف خريجي دفعة 2011، مشيرين إلى أن عدد خريجي هذه الدفعة بلغ 22 خريجا، أما خريجو دفعة 2012 فقد بلغ 18 خريجا، منوهين إلى أن عدد خريجي دفعة 2013 لم يتم حصره حتى الآن، مبينين أن الوزارة بدأت تتسلم طلباتهم الوظيفية بعد أن رفضت ذلك في بادئ الأمر.

العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 1:21 م

      الانتظار زين أعلم الصبر

      نطرو اشوي لين أتخلص حملة الذبان وبعدين ينظرون في أمركم

    • زائر 4 | 8:28 ص

      بلد الأجانب

      حسبي الله و نعم الوكيل ..لو يفنشون الأجانب اللي ما يملكون شهادة بكالوريوس كنا اشتغلنا كلنا و ما تعطلنا هالفترة كلها .. مركز انجنير الصحي جديد و موظفاته في قسم التمريض أغلبهم أجانب ليش ؟؟ و القطاع الخاص بعد يرفض توظيفنا كممرضات و يطلبون منا العمل كمساعدة ممرضة ؟؟!!! وين العدل و الإنصاف ؟؟!!!

    • زائر 2 | 6:04 ص

      الشغل يقتصر بس للهنود

      شواغر !! اعتقد الشواغر موجودة وخصوصا في الصحة ولماذا يتم توظيف الهنديات اعتقد سياسة التجويع واضحة

    • زائر 1 | 4:16 ص

      مواطن

      الشواغر حق الهنود فقط البحريني لازم يجيب له كفيل هندي شر البليه مايضحك

اقرأ ايضاً