العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

الجمعية العامة تتبنى قرارا بشأن حالة حقوق الانسان في سوريا والجعفري يتهم السعودية بالتدخل في شؤون بلاده

نيويورك – إذاعة الأمم المتحدة 

تحديث: 12 مايو 2017

أدانت الجمعية العامة للأمم المتحدة استمرار الانتهاكات الجسيمة والواسعة النطاق لحقوق الإنسان والحريات الأساسية وجميع انتهاكات القانون الدولي الإنساني من جانب السلطات السورية وميليشيات الشبيحة المرتبطة بالحكومة.

وأقرت اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة بتصويت مئة وسبعة وعشرين دولة مشروع قرار بشأن حالة حقوق الإنسان في سوريا، تقدمت به المملكة العربية السعودية، أعرب عن بالغ القلق ازاء انتشار التطرف ووجود الجماعات المتطرفة في سوريا. وأدانت استخدام الأسلحة الكيميائية على نطاق واسع، وتدخل جميع المقاتلين الأجانب بمن فيهم الذين يقاتلون باسم الحكومة ولا سيما حزب الله.

وقال بشار الجعفري المندوب السوري الدائم للأمم المتحدة، قبل التصويت على القرار أن النظام السعودي يواصل علنا ومن دون مساءلة التدخل في الشئون الداخلية لسوريا "وتأجيج الأزمة وعرقله حلها بشكل سياسي وسلمي من قبل السوريين أنفسهم".

واعتبر الجعفري أن طرح هذا النمط من القرارات المسيسة والموجهة ضد دول بعينها ينتهك أحكام الميثاق بشكل عام ويعيق أسس الحل السياسي السلمي للأزمة في سوريا بشكل خاص، كما أن من شأن مثل هذه القرارات، أن تشجع على مواصلة العنف المسلح والقتل وسفك الدم السوري وخدمة أجندات معينة تسعى جاهدة لافشال انعقاد مؤتمر جنيف 2.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً