العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ

الغتم: تدشين تطبيق «بلدية الشمالية» على أجهزة الأندرويد

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

25 ديسمبر 2013

أعلن مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف إبراهيم الغتم تدشين تطبيق بلدية المنطقة الشمالية على اجهزة الاندرويد وذلك بعد أن دشنت البلدية في (9 مايو/ أيار 2013) التطبيق على أجهزة الآي فون.

وأكد الغتم أن «هذه الخطوة تأتي في إطار حرص بلدية المنطقة الشمالية على سهولة التواصل مع الجمهور وتقديم الخدمات والمعلومات اللازمة إليهم بيسر وسهولة، من خلال تحقيق الاستفادة القصوى من التقنية الحديثة وتسخيرها في خدمة المواطنين، وذلك تماشياً مع توجيهات الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة».

وقال: «إن التطبيق يحتوي على العديد من الخدمات، ومن أهمها خدمة بلغ، وتتيح لسكان المنطقة الشمالية الإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بالخدمات البلدية في المناطق والشوارع كافة بطريقة صوّر وارسل».

وأوضح أن «البرنامج يتيح للمستخدمين الاتصال المباشر مع البلدية من خلال التقاط صورة لأية مخالفة وإرسالها عبر التطبيق للبلدية، والتي ستتواصل مع المستخدمين بإرسال ايميل إلى هواتفهم الذكية يفيد بتسلم المخالفة وسيتم الرد عليها خلال 48 ساعة».

وذكر أن «البرنامج يحدد آليّاً موقع الصورةعلى الخريطة ما يساعد مفتشي البلدية على تحديد موقع المخالفة سريعاً لتتم معالجتها بأقصى سرعة ممكنة، كما يحتوي التطبيق على معلومات عن الحدائق والسواحل ومواقعها في المنطقة الشمالية ما يتيح للمواطنين والمقيمين الوصول إليها بيسر».

وتابع» كما يمكن لمستخدمي هذه الأجهزة التواصل مع البلدية والحصول على جميع الخدمات الالكترونية التي يتم تقديمها من خلال الموقع الالكتروني لوزارة البلديات والتخطيط العمراني، كما يحتوي التطبيق على جميع قنوات التواصل مع البلدية (الخط الساخن والموقع الالكتروني والانستغرام والتويتر والفيس بوك واليوتيوب) بالاضافة الى التعرف على آخر أخبار وبرامج البلدية».

وقال: «ندعو جميع المواطنين والمقيمين إلى تحميل التطبيق على هواتفهم الآي فون وأجهزة الاندرويد والاستفادة من الخدمات المتوافرة عليه والتواصل المباشر مع البلدية، متمنياً أن تكون هذه الخدمة إضافة حقيقية لتعزيز آليات التواصل مع الجمهور، وأن تنال رضاهم وتعكس الجهود الكبيرة التي تقوم بها البلدية في خدمة المجتمع».

العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:12 م

      مواطن من الشمالية

      الاخ الغتم انهاء المعاملة ليس بالطرق الالكترونية فقط وتفتخر بها في الجرائد الاهم هو انهاء تلك المعاملة فأنا تقدمت بشكوى منذ شهر سبتمبر 2013 عبر الآميل عن طريق صور وأرسل ونحن على مشارف 2014 والمعاملة مكانك سر ولا يوجد في البلدية من هو مسئول عن أي معاملة وأنما يتقاذف بك الموظفين من واحد الى أخر عشنا وشفنا

    • زائر 2 زائر 1 | 7:02 ص

      جهود مشكورة

      خدمة ممتاز وانا استخدمتها وتم ازالة المخلفات، وتم التجاوب معها.

اقرأ ايضاً