العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ

فينغر: تراجع مستوى أوزيل لا يؤثر على أرسنال

قال مدرب أرسنال متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم آرسين فينغر إن تراجع مستوى الوافد الجديد مسعود اوزيل لم يؤثر على مسيرة أرسنال نحو نيل لقب البطولة، وذلك في ظل الاتساق والصرامة التي يتسم بها دفاع الفريق المنتمي لشمال لندن.

وفاز أرسنال على فولهام 2/صفر يوم السبت الماضي محققا خامس انتصار له على التوالي ومحافظا على تفوقه بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتي المرشح الآخر لنيل اللقب وصاحب الإنفاق الكبير قبل 16 مباراة على نهاية الموسم.

ولدى اغلب النقاد الاعتقاد بان سيتي سيتفوق في النهاية على الفريق اللندني إلا أن فينغر يبدو واثقا من أن فريقه يمكن أن يخالف كافة التوقعات ليفوز بأول ألقابه منذ العام 2004.

ونقل عن فينغر قوله لوسائل إعلام بريطانية الاثنين: «أدى اتساق نتائج الفريق منذ يناير/كانون الثاني 2013 إلى زيادة نضج التشكيلة كما إن حقيقة إن الفريق يعد أكثر استقرارا يجعلنا أكثر ارتياحا، هذا يساعدنا كثيرا».

ونال المدافعان بير ميرتساكر ولوران كوشينلي اغلب الإشادة بعد خروج شباك أرسنال نظيفة في عشر مباريات بالدوري فيما يتكفل ماتيو فلاميني بإضفاء المزيد من القوة على خط الوسط.

ومع ذلك فان اوزيل المنضم هذا الموسم إلى تشكيلة فينغر لم يحصل على القدر نفسه من المديح.

وأضاع اللاعب الألماني المنضم إلى الفريق مقابل 42 مليون جنيه إسترليني (69.07 مليون دولار) في سبتمبر/أيلول فرصة في بداية لقاء فولهام على استاد الإمارات كما وجه له اللوم في فقد الفريق للكرة في ظل تراجع مستواه مقارنة ببداية الموسم، وقال المدرب الفرنسي لموقع النادي على الانترنت: «البعض يتوقع منه أن يحدث الفارق بمفرده، في بعض الأحيان وعندما تكون الأمور معقدة فأنت تتوقع منه أن ينتزع الكرة ويضعها في الشباك».

وأضاف «انه يمرر الكرة أكثر من كونه مهاجما يضع الكرة في الشباك»، وتابع «التهديف يمثل احد الأمور التي بإمكانه أن يضيفها إلى أسلوب لعبه بكل تأكيد، لا يجب أن نوجه له النقد بل انه بحاجة إلى التشجيع».

العدد 4154 - الإثنين 20 يناير 2014م الموافق 19 ربيع الاول 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً