العدد 4155 - الثلثاء 21 يناير 2014م الموافق 20 ربيع الاول 1435هـ

"بلدي الجنوبية": المقاول الجديد يتسلم "الصرف الصحي" بالرفاع خلال أسبوعين

العوالي – بلدي الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة الخدمات والمرافق العامة ببلدي الجنوبية اجتماعها رقم (13) برئاسة رئيس اللجنة علي المهندي وحضور نائب رئيس المجلس عضو اللجنة عيسى الدوسري، فيما اعتذر عضو اللجنة ناصر المنصوري عن عدم الحضور لارتباطه بأعمال أخرى.

وناقشت اللجنة أسباب تأخر إنجاز مشروع الصرف الصحي في منطقة الرفاع الشرقي، ومشكلة فيضان بلاعات المجاري، وذلك مع مدير إدارة مشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال أسماء مراد، ورئيس قسم الإنشاءات داود خلف ومدير المشروع ناصر منتصر، ومدير إدارة هندسة التكاليف وداد نعمة، ومن الجهاز التنفيذي رئيس خدمات النظافة محمد المطوع، بينما اعتذر كل الوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور ، والوكيل المساعد للخدمات الفنية أحمد الخياط.

وقال رئيس اللجنة إن الاجتماع أسفر عن الاتفاق على توفير وزارة الأشغال 6 صهاريج لشفط البلاعات بدأت عملها بالفعل منذ اليوم بحيث ينتهي الاتفاق الخاص بها يوم 5 فبراير/ شباط المقبل، فيما أكد مسؤولو وزارة الأشغال أن التحرك بشكل مكثف لإنهاء إجراءات استلام المقول الجديد مشروع الصرف الصحي، موضحين أن تلك الإجراءات تتطلب نحو أسبوعين على الأكثر، وأنه من المقرر أن تسند جميع أعمال شفط البلاعات إلى المقاول الجديد.

وذكر مسؤولو وزارة الأشغال أن طبيعة الإجراءات المالية في الوزارة تحول دون تخصيص صهاريج أكثر في الوقت الحالي.

وطالبت اللجنة وزارة الأشغال بإلزام المقاول الحالي بتوفر 11 صهريجاً آخر بحسب اتفاق الوزارة مع المقاول، وذلك حتى يتسلم المقاول الجديد جميع أعمال المشروع.

وطالب رئيس اللجنة علي المهندي وزارة شؤون البلديات بمزيد من التعاون لحماية أهالي الرفاع الشرقي من فيضان البلاعات خلال الفترة التي تسبق استلام المقاول الجديد من خلال توفير عدد 8 صهاريج بصفة مؤقتة وعاجلة لسد النقص فيها، حيث تحتاج المنطقة إلى حوالي 25 صهريجاً، بمعدل يصل إلى 150 عملية سحب لمياه المجاري يومياً.

واتفق المجتمعون على عقد لقاء آخر للمتابعة يتحدد موعده قبل انقضاء مدة الأسبوعين التي تسبق تسلم المقاول الجديد أعمال المشروع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً