العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ

«الدولية للتصنيف» و«المصارف العربية» يوقعان اتفاقية لتنظيم برامج تدريبية

أعلنت الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (الوكالة) في بيان صحافي أمس، أنها أبرمت اتفاقية تعاون مع اتحاد المصارف العربية. وبموجب الاتفاقية، فإن الوكالة واتحاد المصارف العربية سينظمان برامج تدريبية مشتركة في دول ومناطق مختلفة عن «التحليل الائتماني للشركات المالية».

يذكر أن الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (الوكالة)، ومقرها البحرين، هي وكالة تصنيف إقليمية بدأت عملياتها في العام 2005م. وتتمتع الوكالة باستقلالية وشفافية وتتبع منهجية متسقة وعملية تحليل دقيقة تتماشى مع أفضل الممارسات المعمول بها دوليا.

وتحظى الوكالة باعتراف رسمي من قبل مصرف البحرين المركزي كجهة خارجية للتقييم الإئتماني وهي أيضا مدرجة ضمن قائمة وكالات التصنيف المعتمدة من قبل بنك التنمية الإسلامي بجدة.

وقامت الوكالة، منذ نشأتها، بتوسيع قاعدة زبائنها وقدرتها التنظيمية للقيام بمهمات تصنيف، وفي الوقت الراهن فإن الوكالة لديها زبائن في العديد من البلدان بما فيها البحرين والإمارات والكويت وتركيا والأردن وباكستان وإندونيسيا.

ويضم اتحاد المصارف العربية ومقره بيروت في أسرته أكثر من 300 مؤسسة تشتمل على أبرز وأكبر المؤسسات المصرفية والمالية العربية. وهذا يجعل الاتحاد أكبر تجمع مصرفي ومالي في المنطقة وممثلا حقيقيا للمجتمع المصرفي العربي.

ورأت إدارة الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف (الوكالة) وإدارة اتحاد المصارف العربية أن الجهود المبذولة من قبل الطرفين بموجب اتفاقية التعاون ستؤدي إلى زيادة الوعي عن أسس التحليل المالي وسيساهم في إعداد وتدريب كوادر مصرفية مؤهلة.

العدد 2462 - الأربعاء 03 يونيو 2009م الموافق 09 جمادى الآخرة 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً